«الموساد» يجري تحقيقات مع سجناء مصريين حول «هجمات إيلات» التفاصيل من هنا


«الموساد» يجري تحقيقات مع سجناء مصريين حول «هجمات إيلات»

حافلة نقل الركاب الإسرائيلية عقب تعرضها لهجوم مسلح
الجريدة – بدأ جهاز المخابرات العامة الإسرائيلية (الموساد) في استجواب عدد من السجناء المصريين داخل السجون الإسرائيلية، وذلك في التحقيقات الموسعة التي يجريها الجهاز حول الهجوم علي الحافلة الاسرائيلية بمنطقة إيلات والتي لقي عدد من الإسرائيليين مصرعهم فيها.
وقال مساعد بريكات أحد السجناء بمعتقل "كستبعون" أنه تم اقتياده ومجموعة من السجناء المصريين لمقر "الموساد" وتم استجوابهم حول معرفتهم أية معلومات عن الهجوم علي الحافلة الإسرائيلية بإيلات والجهات التي من المتوقع تنفيذها لهذا الهجوم.
وأضاف "بريكات" إن جهات التحقيق قامت باستجوابه لمدة قاربت الساعة، وركزت أسئلة التحقيق علي معلوماته عن الحادث وكيفية معرفته به وهوية منفذيه والجهات التي تقف وراءه، والجماعات الدينية الموجودة في سيناء وأعدادها، وعلاقاتها بالجماعات الجهادية الموجودة في غزة، ومدى التعاون بينها، وطلبوا منه وضع نفسه مكان المهاجمين وتحديد أسهل الطرق لتنفيذ العملية ونوعية المتعاملين معه.
وقالت مصادر أن سجناء أخرين تعرضوا لتحقيقات مماثلة لما تعرض لها "بريكات" بينهم "سليمان شتيوي" أحد المعتقلين بالسجون الإسرائيلية، وأنه تعرض لاستجواب عن علاقته بالجماعات الاسلامية، وأعدادهم في سيناء، وأماكن تواجدهم، وتوقعاته عن منفذ العملية.
من ناحية أخري قالت مصادر مطلعة أنه السلطات الإسرائيلية "فشلت" في تحديد هوية منفذي الهجوم علي حافلة الركاب بمنطقة إيلات، ولم تطلع مصر حتي الآن علي مجريات التحقيقات.
كانت مصادر إسرائيلية قد أكدت أن الهجوم علي حافلة نقل الركاب بإيلات شاركت فيه عناصر مصرية، قبل أن تتراجع وتلقى المسؤولية علي عناصر من جماعة الجهاد وحركة حماس بفلسطين.