قتيلة وسبعة جرحى بنيران الجيش في سبيطلة والمدينة تحترق منذ الأمس التفاصيل من هنا


قتيلة وسبعة جرحى بنيران الجيش في سبيطلة والمدينة تحترق منذ الأمس


 أحداث عروشية في قبلي والهدوء مهدد في مناطق أخرى
سكان سبيطلة يتذمرون من ممارسات عناصر الجيش منذ مدة
 

 
أكدت مصادر مطلعة من معتمدية سبيطلة أن المواجهات الدامية بين الجيش ومواطني المنطقة خلفت قتيلة و7 جرحى في صفوف المواطنين بعد إطلاق رصاص مكثف من العناصر الجيش. وشددت ذات المصادر على أن المدينة احترقت مؤسساتها العمومية بالكامل بعد هروب عناصر الأمن والجيش.
وأسفرت المواجهات عن احتراق مجموعة من الحافلات ومستشفى سبيطلة ومركز الشرطة وحرق بعض الممتلكات الأخرى العامة والخاصة، ونفت ذات المصادر وجود نزاع بين الأهالي على شاكلة مواجهات العروشية أو غيرها.
وأكدت مصادر حقوقية بالجهة ما سمّته تذمر المواطنين من سلوك عناصر الجيش الذين انسحبوا إلى الثكنة المطلة على سبيطلة واكتفوا بتعزيز المنطقة المحيط بها وبمعتمدية الجهة، تاركين كل المؤسسات بلا حراسة، وسط سخط المواطنين خاصة أهالي الضحية المتمسكين بضرورة الثأر ممن قتل ابنتهم.
وقامت عناصر من المجتمع المدني بزيارة أهل الضحية في محاولة لتهدئتهم وحثّهم على انتظار تقرير الطبيب الشرعي الذي يقوم بتشريح الفتاة، ودعاهم إلى تتبع الجناة قضائيا وضرورة ضبط النفس والتحلي بالصبر.
عروشية في قبلي..
كما شهدت ولاية قبلي أحداث عنف بين سكان منطقة القلعة وسكان حي العبادلة بسبب خلاف حول محطة بنزين، ونشب المواجهات منذ ثلاثة أيام وتم استعمال بنادق الصيد مما خلّف عددا من المصابين  الذين تم نقلهم إلى مستشفى الجهة.
وعلمت بناء نيوز أن قوات الأمن لم تتدخل لانهاء الخلاف، مما تسبب في إطالة مدة الخلاف وإصابة العديد من الشباب في المواجهات زيادة على تضرر مؤسسات عمومية من الأحداث.
زيادة على ذلك فقد حدثت عديد المواجهات والاعتصامات في عدة مدن أخرى لعل أبرزها قطع الطريق الوطنية رقم واحد على مستوى منطقة العوينات بين صفاقس وقابس.