«إسماعيل يس في جوجل» احتفالاً بالذكرى الـ99 لميلاد نجم الكوميديا التفاصيل من هنا


«إسماعيل يس في جوجل» احتفالاً بالذكرى الـ99 لميلاد نجم الكوميديا

إسماعيل يس في جوجل
الجريدة – قام محرك البحث الشهير "جوجل" الخميس، احتفالاً بالذكرى الـ99 لميلاد نجم الكوميديا الفنان الراحل إسماعيل ياسين، بوضع صورته في عدد من الشخصيات التي جسدها بأفلامه على صفحتها الرئيسية وكتبت عبارة "إسماعيل ياسين في جوجل" إسوة بأفلام النجم الراحل.
 ولد إسماعيل ياسين في 15 سبتمبر عام 1912 في مدينة السويس، عاش ياسين طفولة بائسة، حيث توفيت والدته وهو في سن صغيرة ودخل والده السجن بسبب تراكم الديون عليه، وترك ياسين المدرسة وعمل مناديا أمام أحد محال بيع الاقمشة، وبدأ ياسين مشواره الفني من القاهرة، حيث كان يحلم أن يصبح مطربًا، وحاول الالتحاق بفرق فنية عدة كانت مزدهرة بالقاهرة في ذلك الوقت وهو في سن الثامنة عشرة من عمره ومنها فرقة بديعة مصابني، الا ان جميع هذه الفرق رفضت عمل إسماعيل يس كمطرب واختاروا له أن يكون مونولوجست وذلك لان ملامح وجهه لا تناسب ملامح وجه مطرب.
وكانت بداية دخول ياسين السينما عام 1939، عندما اختاره فؤاد الجزايرلى ليشترك في فيلم (خلف الحبايب)، وقدم العديد من الأفلام والتي لعب فيها الدور الثاني ومن أشهرها في تلك الفترة (علي بابا والأربعين حرامي) و (نور الدين والبحارة الثلاثة) و (القلب له واحد).
وقد قدم إسماعيل ياسين أكثر من 482 فيلم في حياته، كما استطاع أن يقفز للصفوف الأولى وأن يحجز مكانا بارزا مما سعى المنتجين للتعاقد معه على أفلام جديدة بعد النجاح المبهر الذي حققه الفنان العملاق في عالم الفن، كون هو وتوأمه الفني أبو السعود الإبياري مع المخرج فطين عبد الوهاب ثلاثياً من أهم الثلاثيات في تاريخ السينما المصرية وتاريخ إسماعيل ياسين وأبو السعود الإبياري أيضاً فقد عملوا معاً في أفلام عديدة وأصبح البطل الوحيد الذي تقترن الأفلام باسمه حتى وصل للقمة.
 وكان يرافق الفنان في أفلامه المشهورة الممثل رياض القصبجى الشهير بالشاويش عطية، واستطاع أسماعيل ياسين أن يرسم البسمة علي شفاه الجماهير بخفة دمه وملكاته التي وهبها الله اياه ومواهبه المنفردة.
وتزوج الفنان الكوميدي 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين من زوجته الأخيرة السيدة فوزية، وتوفي في 24 مايو عام 1972 عن عمر يناهز 60 عاما، إثر أزمة قلبية حادة.