«ويكيليكس»: حسني مبارك أمر باغتصاب ناشطات من الثورة المصرية التفاصيل من هنا



أثارت وثيقة حديثة من وثائق «ويكيليكس»، التي تسربت مؤخرا مفاجأة كبيرة، بعدما أشارت إلى أن الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته السابق حبيب العادلي أمرا بالاعتداء الجنسي
على ناشطات من حركة 6 أبريل المعارضة أثناء اعتقالهن أو احتجازهن رهن التحقيقات.
وأوضحت الوثيقة، التي أفرج عنها في 30 غشت الماضي، والتي تناقلتها أول أمس الأربعاء عدة صحف عربية ومواقع إلكترونية، أن ناشطة من حركة 6 أبريل تعرضت فعلا للاعتداء الجنسي في نوفمبر 2008، إلا أن الوثيقة، التي حررت في 15 يناير 2009، حجبت اسم الناشطة وبياناتها.وأضافت الوثيقة أن نظام وزارة الداخلية في عهد حبيب العادلي كان قائما على التعذيب من أجل التعذيب، وأن المسؤولين به كانت لديهم تعليمات مشددة من الوزير شخصيا بضرورة تعذيب أي مواطن يريد استخراج المعلومات منهم، مؤكدة أن التعذيب لديهم أصبح منهجا يوميا بطريقة غير مسبوقة في التاريخ الإنساني.
وأشارت الوثيقة ذاتها إلى عشرات الحالات من التعذيب، التي تعرض لها العديد من المواطنين. كما أشارت أيضا إلى احتدام الصراع بين القضاة وضباط العادلي حول التعذيب وحقوق الإنسان، وكشفت عن أمر صدر إلى عدد من القضاة بضرورة تخفيف الأحكام عن الضباط المدانين، غير أن التقرير ذكر رفض القضاة تنفيذ الطلب الحكومي.
 وكان وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي قد ألقي عليه القبض عقب الثورة المصرية، التي انطلقت يوم 25 ينايرالماضي، وهو يواجه حاليا رفقة معاونيه تهم ارتكاب جريمة القتل العمد والتحريض على القتل وإعطاء أوامر بقتل المتظاهرين خلال أحداث الثورة المصرية، وهي تهم تصل عقوبتها إلى الإعدام، وفقاً لقانون الجنايات المصري. وكانت المحكمة المصرية  قد فصلت قضيتهم عن القضية التي يتهم فيها الرئيس المخلوع  حسني مبارك وابنيه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم المحتجز في إسبانيا بتهمة غسل أموال.
وذكرت وسائل إعلام مصرية، استنادا إلى مصادر مقربة من أسرة حبيب العادلي، أن الوزير القوي خلال عهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك يمر بحالة نفسية سيئة للغاية وتنتابه نوبات بكاء هستيري، خاصة قبل جلسة المحاكمة بساعات، مضيفة أنه طلب من أفراد أسرته عدم زيارته خلال المحاكمات حتى لا يتعرضوا لأي أذى من أهالي الشهداء. كما أكدت المصادر ذاتها أن العادلي يرفض تناول وجبات السجن، وأن بناته الثلاث يحرصن على إعداد الوجبات الساخنة له وزيارته في طرة بشكل دائم.