وسط حالة من الانفلات الأمني .. ايقاف ليبي يحم


وسط حالة من الانفلات الأمني .. ايقاف ليبي يحم
  من مصادر موثوقة من جزيرة جربة ان السلطات الامنية القت القبض على مجموعة من ابناء التيار السلفي يقدر عددهم بنحو اربعة اشخاص. وذكرت نفس المصادر ان التهم الموجهة الى هؤلاء هي تكوين عصابة وان الجهات الامنية، وفق ما تسرب عن عملية الايقاف، تؤكد ضبط بعض الاسلحة مع هؤلاء الموقوفين، وهو ما لم يتأكد بعد من مصادر رسمية بوزارة الداخلية، او من مصادر مستقلة.

وفي سياق منفصل تواترت الانباء من جزيرة عن ايقاف مواطن ليبي ومعه حزام ناسف. ولم ترد تفاصيل اخرى عن عملية الايقاف، ولا عن الهدف من حمل هذا المواطن الليبي لحزام ناسف على الاراضي التونسية.

وتأتي هذه التطورات وسط شيوع حالة من الفلتان الامني بمختلف جهات البلاد، وخاصة صفاقس حيث قتل يوم امس 14 سبتمبر 2011 رجل اعمال من الجهة برصاصة في الرقبة. وهذه الجريمة هي الرابعة التي تشهدها مدينة صفاقس في الآونة الاخيرة. وندد اهالي صفاقس بحالة الفلتان الامني التي تعيشها مدينتهم. ويؤكد بعض الاهالي ان حالة الفلتان هذه "ليست طبيعية". وتتهم بعض الاطراف جهات محددة بمحاولة تخريب عملية الانتقال الديمقراطي عبر نشر الفوضى في البلاد.

هذا وكانت السلطات الامنية اعلنت في وقت سابق من الاسبوع الماضي عن ضبط شحنة اسلحة في ميناء حلق الواد، وقيل بعد انتشار هذا الخبر ان الشحنة عبارة عن مجموعة من بنادق الصيد !

كما شهد ميناء حلق الواد منذ نحو شهرين ضبط سيارة محملة بنحو 19 رشاشا اليا من نوع "بيرتا" ايطالية الصنع. ولم تقم الحكومة ولا الجهات الامنية بالكشف عن مصدر هذه الشحنة التى كانت قادمة على ما يبدو من فرنسا. ولا يزال الراي العام التونسي يتساءل عن وجهة هذه الاسلحة والهدف من ادخالها الى تونس اضافة الى مصير من اوقفوا على خلفية هذه العملية.

*****************
ماذا يحدث في جربة اكثر من خبر يتداول هذه الأيام ويخص الوضع الأمني في المنطقة وهذا أول خبر ننشره اعتمادا على نشره من وكالة أنباء تونسية خاصة