براد وأنجلينا ينفقان 10 ملايين سنوياً على أطفالهما التفاصيل من هنا

الحديث هنا ليس عن منصرفات أمير عربي متواضع.. وإنما متوسط إنفاق نجميْ هوليوود المدلليْن براد بيت وأنجلينا جولي على أطفالهما الستة البالغ أكثر من 10 ملايين دولار بأكملها في السنة.


والستة المنعَّمون - وثلاثة منهم بالتبني - هم مادوكس (9 سنوات)، وباكس (7)، وزهرة (6)، وابنتهما بالولادة شيلو (4)، والشقيقان التوأم نوكس وفيفيان (2) وهما ابناهما بالولادة أيضا. ولنبدأ بأن النجمين السينمائيين يصرفان 36 ألف دولا على إطعامهم وحده.
أضف الى هذا أن لكل من الستة مربية خاصة به ومتفرغة بالكامل له يبلغ راتبها السنوي 900 ألف دولار. وقد أتى هذا الرقم «المخيف» تحت بقعة الضوء بسبب أن بيت (47 عاما) وجولي (35 عاما) يبحثان حاليا عن مربية لأحد الأطفال
.
وبين ما يتطلبه الحصول على وظيفة المربية هذه (بجانب حسن الطالع) شهادة جامعية في تربية الأطفال وتعليمهم، إضافة الى القدرة على تحدث أربع لغات بطلاقة هي الانكليزية، واللغة الأم للطفل نفسه (لأنهم من جنسيات مختلف)، ولغتين حيتين أخريين يُفضل أن تكون الفرنسية إحداهما. وكل هذا بسبب عمل النجمين الذي يفرض عليهما التنقل شبه الدائم بين مختلف دول العالم ولكن بين كاليفورنيا ونيواورلينز وفرنسا بشكل خاص.

على أن المحظوظة التي ستحصل على الوظيفة الشاغرة لا تستطيع الركون الى أنها دائمة وربما كانت قصيرة الأجل فعلا. وحتى الأخريات فقد يفقدن قدرا كبيرا من رواتبهن لدى وجود النجمين الأشهر في العالم في فرنسا. فقد قالت مجلة In Touch «إن تاتش» التي أوردت النبأ إن والدي براد - بيل وجين بيت - ينويان الانتقال من لوس انجليس للعيش بشكل دائم في قلعتهما هناك بما يحيل عمل المربيات بدون داع.

وتدليل الأطفال لا يقف عند هذا الحد بل يبدأ منه. ذلك ان تنقلهم - وحاشيتهم التي تضم المعلّمين أيضا - مع النجمين يستلزم ايجار الطائرات الخاصة بمتوسط 5 ملايين دولار في السنة. أما المعلمون أنفسهم فيحصلون في الإجمال على مليون دولار لأنهم يسافرون حول العالم معهم. وذكر مصدر للمجلة أن الأسرة أنفقت نصف المليون دولار على أقامتها، مع التابعين، في فندق «والدورف استوريا» بنيويورك في الآونة الأخيرة.

أما المنصرفات السنوية الأخرى على الأطفال فتشمل 220 ألف دولار إيجارا لسيارات الليموزين، و96 ألف دولار للملابس، و63 ألف دولار لحفلات أعياد الميلاد (احتفلت الأسرة بعيد ميلاد شيلو الأخير (الرابع) بحجزهما سائر غرف فندق «بيرنينغ شور» الفخم في لونغ بيتش بناميبيا).. إضافة الى 153 ألف دولار مخصصة لأنشطة الأطفال هنا وهناك، بما فيها شراء الحلوى والآيسكريم.

وإليك ملخص الأرقام:

- 5 ملايين دولار: إيجار الطائرات الخاصة

- 900 ألف دولار: راتبا لكل من ست مربيات

- 220 ألف دولار: إيجار سيارات الليموزين

- 96 ألف دولار: ملابس

- 36 ألف دولار: طعام

- 63 ألف دولار: حفلات أعياد الميلاد

- 153 ألف دولار: أنشطة هنا وهناك


وأخيرا فإن بيت وجولي شريكان (منذ 2005) وغير متزوجين حتى الآن. ويأتي ثلاثة من أطفالهما من جنسيات مختلفة وخلفيات فقيرة. فمادوكس كمبودي تبنته أنجلينا في 2002، وزهرة أثيوبية تبناها النجمان في 2005، وأخيرا فإن باكس فيتنامي هو الأخير في قائمة التبني إذ انضم للأسرة في 2007.