إسرائيل تهدد بإلغاء كل الاتفاقات في حال تقديم طلب عضوية ... التفاصيل من هنا

إسرائيل تهدد بإلغاء كل الاتفاقات في حال تقديم طلب عضوية ...
القدس المحتلة
حذر نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون الخميس من ان تقديم الفلسطينيين طلب عضوية دولتهم الى الامم المتحدة سيؤدى الى الغاء كل الاتفاقات المبرمة بين الجانبين.
وصرح ايالون للاذاعة العامة" اذا اتخذ الفلسطينيون قرارا احاديا كهذا فسيؤدى الى الغاء كل الاتفاقات وسيحرر اسرائيل من كل التزاماتها وسيتحمل الفلسطينيون المسؤولية الكاملة".
الا ان ايالون رفض اعطاء تفاصيل حول الاجراءات التي يمكن ان تتخذها اسرائيل واكتفى بالقول " في الوقت الحالي نحن نفضل الا نعطي تفاصيل اضافية حول ما سيكون عليه ردنا".
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي ايفغدور ليبرمان حذر الاربعاء الفلسطينيين من " العواقب الوخيمة" لمشروع طلب عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة.
وتعارض كل من اسرائيل والولايات المتحدة الطلب الفلسطيني الذى سيقدمه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بسبب عدم احراز تقدم في عملية المفاوضات المجمدة منذ عام.
وتتوالى التحركات الدبلوماسية المكثفة مع اقتراب موعد الاستحقاق. وقررت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي اجرت محادثات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء تمديد زيارتها الى اسرائيل لمواصلة المشاورات ومحاولة التوصل الى تسوية " لاعادة الاطراف الى طاولة المفاوضات".
كما من المقرر ان يواصل الموفدان الاميركيان المبعوث الاميركي للشرق الاوسط ديفيد هيل ومستشار الرئيس باراك اوباما الخاص دنيس روس اللذان توجها الى المنطقة الاربعاء محادثاتهما الخميس لمحاولة اقناع الفلسطينيين بالعدول عن مشروعهم.