خاص:مسؤول عسكري تونسي يعلن عن ضبط أسلحة ومتفجرات لدى عدد من التفاصيل من هنا

خاص:مسؤول عسكري تونسي يعلن عن ضبط أسلحة ومتفجرات لدى عدد من
قال العميد بالجيش التونسي مختار بن نصر إن وحدات الجيش التي تشرف على الأمن تمكنت من ضبط أسلحة ومتفجرات لدى عدد من الليبيين داخل الأراضي التونسية.
وأوضح بن نصر خلال مؤتمر صحافي عقده الجمعة بمقر الحكومة التونسية، أن الأسلحة المضبوطة هي ثلاث رشاشات من نوع كلاشينكوف، وكمية من المتفجرات والصواعق، وبعض المعدات العسكرية الأخرى.
وأشار إلى أن عملية ضبط المعدات والأسلحة الحربية تمت في 29 آب الماضي بإحدى المناطق جنوب تونس.

وهذه المرة الثالثة التي تعلن فيها تونس بأقل من شهر عن ضبط أسلحة ومتفجرات لدى بعض الليبيين، بالإضافة إلى إحباط مخطط لتفجير إحدى السفارات العربية بوسط تونس العاصمة.

ومن جهة أخرى، نفى بن نصر صحة الأنباء التي أشارت في وقت سابق إلى وجود صراع خفي بين المؤسسة العسكرية في بلاده، والمؤسسة الأمنية، إنفجر خلال الأيام الماضية على شكل إعتصامات نفذها كوادر وأعوان الحرس الوطني (الدرك) وصلت إلى حد فصل جنرال عسكري من منصبه كقائد للحرس.

وقال إن الأنباء هي "عبارة عن أراء إنطباعية لا أكثر ولا أقل"، ذلك أن عمل المؤسسة العسكرية في تونس يتم بالتنسيق مع المؤسسة الأمنية لاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

ويرى مراقبون أن تجاذبات كبيرة تعصف حاليا بالعلاقات بين المؤسستين الأمنية والعسكرية التونسيتين كان لها كبير الأثر على الوضع الأمني العام في البلاد.