جنوب إفريقيا تعلن عن تنظيم «كأس الأمم الأفريقية» 2013 بدلًا من ليبيا


جنوب إفريقيا تعلن عن تنظيم «كأس الأمم الأفريقية» 2013 بدلًا من ليبيا

كأس الأمم الأفريقية
الجريدة – أعلنت اتحاد كرة القدم في جنوب إفريقيا اليوم الخميس، عن استضافة بلاده نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2013 بدلًا من ليبيا، بعد اتفاق تم التوصل إليه بين الجانبين يقضي باستضافة ليبيا للبطولة عام 2017.
وقالت وكالة أنباء رويترز أن الاتفاق لا يزال بحاجة لموافقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الذي سيجتمع في القاهرة الشهر المقبل.
وذكر الاتحاد الجنوب أفريقي لكرة القدم في بيان له اليوم: "من ناحية الاتفاق.. ستستضيف ليبيا نهائيات 2017 التي حصلت جنوب أفريقيا على حق استضافتها، بينما سيتولى الاتحاد الجنوب أفريقي تنظيم بطولة 2013".
وحلت جنوب أفريقيا هذا العام محل ليبيا التي تشهد ثورة مسلحة، واستضافت بدلا منها كأس أفريقيا تحت 20 عاما. وكان أمام جنوب أفريقيا ستة أسابيع فقط للإعداد لاستضافة البطولة.
وكان من المتوقع أن تحصل جنوب أفريقيا على استضافة كأس الأمم الأفريقية 2013 بدلا من ليبيا في ظل امتلاكها البنية التحتية اللازمة عقب تنظيمها لنهائيات كأس العالم العام الماضي وهو ما جعلها اختيارا منطقيا، كما أبدت الجزائر في وقت سابق اهتماما باستضافة البطولة بدلا من ليبيا.
وستستضيف غينيا الاستوائية والجابون النهائيات القادمة في يناير وفبراير 2012، وبعدها ستنتقل البطولة للأعوام الفردية، علي أن تستضيف المغرب البطولة في 2015.