ليفنى تدعو إيهود باراك إلى تقديم استقالته

ليفنى تدعو إيهود باراك إلى تقديم استقالته


زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى
غزة (أ.ش.أ)
انتقدت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبى ليفنى اليوم، الثلاثاء، أداء حكومة بنيامين نتانياهو؛ لاسيما أداء وزير دفاعه إيهود باراك ودعته إلى تقديم استقالته.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الإليكترونى عن ليفنى قولها: "حين لا تتوفر العملية السياسية ولا توجد علاقات معقولة مع الدول العربية، وحين تنشغل بتوبيخ الولايات المتحدة إذن فلم يعد هناك شىء ممكن فعله، فإنها استراتجية سيئة". كما انتقدت ليفنى ما اعتبرته "إخفاق" الحكومة الإسرائيلية فى اتخاذ تدابير دفاعية فى وقت مبكر. وانتقدت تعامل الحكومة مع الهجمات الصاروخية التى شنت من قطاع غزة على جنوب إسرائيل، مؤكدة أن السياسة الحالية التى يجرى استخدامها تضعف إسرائيل.

ونقلت صحيفة (جيروزاليم بوست)، على موقعها الإلكترونى، عن ليفنى قولها "عندما نقوم بالتفاوض مع حماس ومع "المتطرفين" بدلا من تعزيز علاقاتنا مع المعتدلين هذا من شأنه إحداث تدمير لقدرتنا العسكرية على التحرك". وأشارت ليفنى إلى أن إزالة حماس من السلطة فى غزة هو الهدف النبيل الذى تسعى إسرائيل لعمله فى المدى البعيد ليس فقط لأنهم يطلقون صواريخ، ولكن أيضا لأنها سيحاولون منع أى اتفاق سلام طالما أنهم موجودون فى السلطة، أما على المدى القريب فتسعى إسرائيل إلى استعادة قوة الردع للتصدى لأى هجمات.