ام بي سي توقف برنامج قرداحي على خلفية تصريحاته المؤيدة للنظام السوري






اتخذت مجموعة (أم بي سي) ذات الرأسمال السعودي قرارا على أعلى مستوى، بعدم عرض برنامج الالعاب الجديد (أنت تستاهل) على شاشة (أم بي سي1)، وذلك بسبب مواقف مقدمه جورج قرداحي المؤيدة للنظام السوري.
وفي بيان تلقته وكالة فرانس برس الاحد، اوضحت (أم بي سي) انها "اتخذت هذا القرار مراعاة لمشاعر الشعب السوري".

والبرنامج (انت تستاهل) وهو النسخة العربية من برنامج الالعاب الأمريكي (يو ديزرف ات)، كان من المتوقع أن يبث ابتداء من العاشر من ايلول/ سبتمبر. وقد انتهى تصوير جميع حلقاته.


والبرنامج من تقديم جورج قرداحي احد اشهر المقدمين في العالم العربي وكان عرف خصوصا بتقديمه النسخة العربية من برنامج الالعاب (من سيربح المليون).


وبحسب موقع (العربية) الاخباري على شبكة الانترنت الذي يأتي من ضمن مجموعة (أم بي سي)، فان جورج قرداحي (لبناني) قد "استهدف بحملة" على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحافة العربية على اثر تصريحات له مؤيدة للنظام السوري بثتها قناة "دنيا" السورية وقنوات لبنانية مؤيدة للنظام السوري.


وبحسب موقع (العربية) فان قرداحي كان قد أعلن خلال مؤتمر في دمشق في تموز/ يوليو الماضي أن موجة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد هي "مؤامرة خارجية" وأن الربيع العربي قد "نشر الفوضى في أنحاء العالم العربي"، فأدرج اسمه على "لوائح العار" التي يتم تناقلها عبر الانترنت والتي تتضمن أسماء ممثلين وشخصيات إعلامية تدعم الانظمة العربية.


وتؤمن قناة (العربية) السعودية ومنافستها (الجزيرة) القطرية، تغطية واسعة للثورة السورية التي أدى قمعها إلى وقوع أكثر من 2200 قتيل منذ آذار/ مارس بحسب بيانات الأمم المتحدة، كما تستضيفان معارضين للنظام السوري في برامجهما.