ضابط إسرائيلي: أصبحنا كالطفل الذي يصفعه الجميع.. الأتراك يطلبون اعتذارًا والمصريون يتظاهرون ضدنا

ضابط إسرائيلي: أصبحنا كالطفل الذي يصفعه الجميع.. الأتراك يطلبون اعتذارًا والمصريون يتظاهرون ضدنا

حرق العلم الاسرائيلى
الجريدة – صرح ضباط كبار بالجيش الإسرائيلي، أن رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، "جابي أشكنازي"، نقل إلى نظيره الحالي "بني جانتس" ملفاً بالأهداف التي يجب أن تهاجمها إسرائيل، في عملية واسعة ضد قطاع غزة، إلا أن "المستوى السياسي أوقف هذه العملية واسعة النطاق"، حسب ما نقل موقع "والا" الإخباري الإسرائيلي.
ونقل الموقع عن ضابط إسرائيلي "رفيع المستوى" قوله إنه "كان هناك شعور في الجيش بأن اغتيال قادة لجان المقاومة الشعبية، هو فقط البداية، لكن الضغط السياسي أوقف كل شيء"، مضيفًا أن "المصريين أصروا على وقف الرد الإسرائيلي الشديد على المنظمات الإرهابية في قطاع غزة".
وصرح مصدر أمني لموقع "والا" إن المسؤولين المصريين خلال محادثاتهم  مع الجانب الإسرائيلي، أشاروا إلى الغضب الشعبي المصري ضد إسرائيل، بسبب مقتل الجنود المصريين على الحدود، برصاص إسرائيلي، قائلا "المصريون أبلغونا بأنهم لن يستطيعوا الوقوف أمام تظاهرات الشارع في الفترة الحالية، وإذا هاجمت إسرائيل غزة، فإن المظاهرة الموجودة أمام السفارة الإسرائيلية، هي نموذج لما قد يحدث".
وأضاف المصدر العسكري لموقع "والا": "تحولنا إلى الطفل الذي يصفعه الجميع في الشرق الأوسط، الأتراك جاءوا وطلبوا أن نقول آسفين، وجاء المصريون وطلبوا ألا نرد على الفلسطينيين، الشارع الفلسطيني كله يفهم أن عدم الرد الإسرائيلي يعني ضعفاً".