تعزيز الانتشار العسكري على الحدود التونسية الليبية

تعزيز الانتشار العسكري على الحدود التونسية الليبية
القصبة (وات) - أفاد ممثل وزارة الدفاع الوطني العميد مختار بن نصر أنه //نظرا للمستجدات على الحدود التونسية الليبية فقد تم دعم تمركز الوحدات العسكرية المنتشرة على الميدان كما تم دعم نقاط التفتيش والمراقبة وتكثيف الطلعات الجوية للتأكد من سلامة الوضع الامني// مشيرا الى أن //هذه الاجراءات وقائية بالأساس وتهدف للتصدي لأي طارئ//.
واضاف خلال اللقاء الدوري لخلية الاتصال بالوزارة الاولى الذي التأم يوم الثلاثاء أنه تم غلق معبري رأس جدير والذهيبة بطريقة احترازية ولدواعي أمنية بحتة ويمكن لليبيين العودة الى ديارهم ان أرادوا ذلك.
وفي ذات السياق أوضح أنه طيلة يوم الاثنين تم منع حركة المرور بمعبري رأس جدير والذهيبة في الاتجاهين تحسبا لأي طارئ ولم يسمح سوى باستقبال الجرحى مبينا أنه تم استقبال 22 جريحا من الثوار تم ادخالهم الى المستشفيات الميدانية والجهوية بالجنوب.
وكشف العميد مختار بن نصر عن وجود احتمال كبير لتسليم معبر رأس جدير الذي مازال الى حد صباح يوم الثلاثاء بيد الكتائب الى الثوار بشكل سلمي ودون مصادمات
وبخصوص المجموعة التي تم الاشتباك معها نهاية الأسبوع الماضي في "قرعة بوفليجة" التابعة لمعتمدية "دوز" فقد اوضح العميد مختار بن نصر //أن عناصر الجيش الوطني تمكنت من التصدي لها وقطع الطريق أمامها كما أنها قامت بتمشيط المنطقة طيلة يومي الأحد والاثنين ولم تعثر لهذه المجموعة على أثر// مرجحا //أن هذه المجموعة اتجهت نحو التراب الجزائري الذي لا تفصله عن منطقة الاشتباكات سوى 70 كيلومترا//.
ولدى استعراضه للوضع بمخيمات اللاجئين على الحدود التونسية الليبية ذكر ممثل وزارة الدفاع الوطني أن مخيم الذهيبة أصبح فارغا بالكامل عقب عودة الليبيين المكثفة الى ديارهم ولم يتبق بهذه المخيمات سوى 89 عائلة ليبية في ما لم يتجاوز عدد اللاجئين من مختلف الجنسيات سوى 5 آلاف لاجئ