سفير مصر بفلسطين: علي إسرائيل تقديم اعتذار واضح وصريح للمصريين

سفير مصر بفلسطين: علي إسرائيل تقديم اعتذار واضح وصريح للمصريين

الحدود المصرية الاسرئيلية
الجريدة – نفي ياسر عثمان، سفير مصر لدي السلطة الفلسطينية، الأربعاء، كفاية الأسف الذي أعلنه وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، لاحتواء أزمة مقتل الجنود المصريين علي الحدود المصرية- الإسرائيلية بنيران جنود إسرائيليين.
وقال عثمان إن: "هناك عدة مطالب مصرية من إسرائيل، أول هذه المطالب تقديم اعتذار واضح وصريح عن قتل الجنود المصريين، حيث أن الأسف الذي أعلنه وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك غير كاف".
وأضاف أن علي إسرائيل التعهد بعدم تكرار مثل هذه الأمور مرة أخرى، وإشراك مصر في التحقيق الذي يجري حول جريمة استشهاد الجنود المصريين، مشيرا إلى أن إسرائيل وافقت على ذلك، وهناك تحقيق مشترك يجري حاليا، إلا أننا ما زلنا ننتظر اعتذرا واضحا وصريحا عن هذه الجريمة.
وحول رد الفعل المصري في حال شن عدوان إسرائيلي كبير على غزة، قال السفير: إن الموقف المصري الآن في وضع مختلف، فهناك في مصر رأي عام شعبي جارف، ومصر ستأخذ خطوات ضد شن أي عدوان على غزة.
ودعا عثمان جميع الفصائل الفلسطينية إلى التعاون والتوافق لتفويت الفرصة على إسرائيل لشن أي عدوان واسع على غزة، مشيرا إلى اتصالات مصرية مع كافة الفصائل ولدعوتهم للتجاوب والتوافق على التهدئة والتوافق الوطني، مؤكدا أن الجانب المصري يتعامل مع الفصائل التي لديها بعض التحفظات، ويطلب منها تغليب المصلحة العليا.