القذافي يهدد بسحق من عشرات الاف العرب في ليبيا "لدعمهم الثورة" و خيانته



اكدت مصادر فلسطينية مطلعة لوكالة "سما" صباح اليوم ان الرئيس الليبي معمر القذافي هدد بتصفية عشرات الاف العرب "فلسطينيين ومصريين وتونسيين وجنسيات اخرى من "المقيمين في ليبيا زاعما انهم قد خانوه ويشاركون بفعالية في التظاهرات المناوئة للنظام.
واكدت المصادر ان السلطة الفلسطينية في رام الله اصيبت بالذعر من تهديدات العقيد وحديث نجله سيف الاسلام عن مشاركة جاليات "تونسية وفلسطينية ومصرية " في الصورة الليبية لادراكها الكامل بقدرته على تنفيذ تهديداته في حال هدأت الامور في طرابلس لذلك سارعت الى اصدار بيان يدعو الفلسطينيين الى عدم التدخل في الشئون الليبية مؤكدة ان ما يحدث في ليبيا هو امر داخلي.
وتابعت المصادر ان القذافي شعر بغضب شديد من الفصائل الفلسطينية التي ايدت الثورة اللبية مؤكدة ان مسؤولين ليبيين هددوا في اتصالات هاتفية بوقف مشاريع ليبيا في قطاع غزة.
وكان  رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتيناهو قد وافق  الليلة على السماح بعودة 300 لاجئيا فلسطينيا مقيمين في ليبيا الى الضفة الغربية .
وقال بيان صادر عن ديوان نتنياهو " ان رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو استجاب لطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السماح لثلاثمائة وخمسين فلسطينيا متواجدين في ليبيا وحياتهم معرضة للخطر بدخول الاراضي الفلسطينية لاسباب انسانية".
وكان وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ اكد بأن الجانب الفلسطيني تقدم بطلب رسمي للحكومة الإسرائيلية للسماح للفلسطينيين المتواجدين في ليبيا، ولا يحملون بطاقة الهوية أو جواز السفر الفلسطيني، السماح لهم بالدخول للأراضي الفلسطينية.