غرق سفينة شحن بنمية بقناة السويس.. وانتشال جثة شرطي لقي حتفه أمس


غرق سفينة شحن بنمية بقناة السويس.. وانتشال جثة شرطي لقي حتفه أمس

سفينة شحن تعبر قناة السويس
الجريدة – تعرضت سفينة شحن بنمية للغرق في منطقة الانتظار الخارجي جنوب قناة السويس، مساء الخميس، وكانت السفينة تحمل 3000طن من البضائع، وجاء حادث الغرق بعد إصابتها بشروخ داخلية، وهرعت إليها فرق الإنقاذ التابعة لهيئة قناة السويس لإنقاذ طاقمها.
وأكد رئيس هيئة مواني البحر الأحمر، اللواء عبد القادر جاب الله، سلامة جميع أفراد طاقم السفينة الغارقة وقال لم يصب احد منهم بأي اذي، وتجري محاولات لرفع السفينة من المياه بعد غرقها بالكامل بالتعاون مع هيئة قناة السويس، وأشار جاب الله إلى أن حركة الملاحة بقناة السويس، لم تتأثر بالحادث وتسير بشكل طبيعي.
كانت غرفة العمليات بهيئة قناة السويس، تلقت الخميس، إشارة استغاثة من سفينة البضائع "كارفيلي" المتواجدة منذ 48 ساعة بمنطقة الانتظار الخارجي للمجرى الملاحي للقناة ، حيث تم دفع اللنشات البحرية وقاطرة هيئة قناة السويس "عزت عادل" من أجل سحبها.
من ناحية أخري تمكنت أجهزة الإنقاذ بهيئة قناة السويس من انتشال جثة شرطي من قوات تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس عقب غرقه، الأربعاء، أثناء عملية تأمين الملاحة بالقناة.
وصرح مصدر ملاحي مسؤول بأن أجهزة الإنقاذ البحري بالقاطرة "سلام" تمكنت من انتشال جثة الشرطي، رضا فوزي، بمنطقة الكيلو 63 ترقيم قناة السويس بالقطاع الشمالي للقناة، خلال عمليات التمشيط الواسعة للمجرى الملاحي للقناة وتفريعاته.