عائشة القذافي تنجب «صفية» بعد هروبها إلى الجزائر التي استقبلتها «لأسباب إنسانية

عائشة القذافي تنجب «صفية» بعد هروبها إلى الجزائر التي استقبلتها «لأسباب إنسانية»

عائشة القذافي
الجريدة – قال مصدر حكومي جزائري إن عائشة إبنة العقيد الليبي معمر القذافي قد أنجبت "في وقت مبكر" من صباح الثلاثاء طفلة.
وكانت عائشة قد دخلت الجزائر بصحبة والدتها وشقيقيها محمد وهنيبعل يوم أمس بحسب مصدر في الخارجية الجزائرية.
كان مصدر حكومي جزائري قد أعلن لوكالة فرانس برس أن عائشة إبنة العقيد معمر القذافي أنجبت "في وقت مبكر" من الثلاثاء طفلة في الجزائر التي دخلتها أمس الاثنين مع اثنين من أشقائها ووالدتها.
وقال المسئول الذي رفض الكشف عن اسمه: "لقد أنجبت عائشة في وقت مبكر هذا الصباح طفلة، وهما في صحة جيدة"، رافضًا إعطاء تفاصيل إضافية.
وكانت عائشة (35 عامًا) قد إنتقلت إلى الجزائر بعد أن سمحت لها ولقسم من عائلة القذافي بالعبور إلى دولة أخرى، وأعلنت السلطات الجزائرية الإثنين الماضي أن قسماً من عائلة معمر القذافي دخل الأراضي الجزائرية.
لكن وزير الإعلام في المجلس الانتقالي محمود شمام قال: "نؤكد لجميع جيراننا أننا نرغب في إقامة أفضل العلاقات معهم، لكننا عازمون على اعتقال ومحاكمة عائلة القذافي و(معمر) القذافي نفسه".
وقال شمام أيضاً إن "إنقاذ عائلة القذافي ليس عملاً نرحب به أو نفهمه"، مضيفًا "نريد أن يعود هؤلاء الأشخاص" الى ليبيا. وأوضح "نضمن لهم محاكمة عادلة وهم متهمون بارتكاب جرائم من أنواع مختلفة وسوف نعطيهم حق الشك".
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن "زوجة معمر القذافي صفية وابنته عائشة وابنيه هانيبال ومحمد يرافقهم أبناؤهم دخلوا الجزائر عبر الحدود الجزائرية الليبية".