طلعت زكريا يكشف اعترافات حسني مبارك له




أخبارنا المغربية





استمرارا لسلسلة تصريحاته المتعلقة بلقائه مع الرئيس السابق حسني مبارك، أكد الفنان طلعت زكريا ان مبارك تحدث معه في بعض المشاكل المجتمعية ووضح له انه ليس المسئول عنها.

وقال طلعت في حواره مع جريدة "أخبار اليوم": "تحدثت مع مبارك، خلال لقائي معه العام الماضي عن الفساد الموجود في مصر، وكان يعلم كل شيء، ولكنه أخبرني أنه ليس مسئولا عن ذلك!، لقد حدثني عن أزمة رغيف العيش، والرشاوى التي يحصل عليها أمناء الشرطة".

وأضاف طلعت: "لقد قال لي مبارك: يا طلعت مشكلة رغيف العيش إن شوال الدقيق حتى يذهب إلى الأفران والمخازن، هناك إتاوات يتم الحصول عليها، وأمناء الشرطة يأخذون أموالا من أصحاب المخابز، وأصحاب المخابز يهربون الدقيق ويدفعون الرشاوى للرقابة".

وتابع: "ولكنه أخبرني بأنه من غير المعقول أن ينزل ليمسك عصابة، وأنها ليست مسئوليته وإنما مسئولية الأمن والموظفين والمواطنين، وأنه يعطي تعليمات ثم لا تنفذ".

جدير بالذكر ان طلعت يواجه هجوما شديدا بسبب تصريحاته التي أدلى بها في الأيام الأولى للثورة، حول وجود ممارسات غير أخلاقية بميدان التحرير، وهو ما تسبب في إطلاق حملات مقاطعة لجميع أعماله الفنية تسببت في خسارة فيلمه الأخير "الفيل في المنديل".