محافظ الجيزة يطالب بنقل السفارة الإسرائيلية حفاظًا على الممتلكات العامة

محافظ الجيزة يطالب بنقل السفارة الإسرائيلية حفاظًا على الممتلكات العامة

159Share
محافظ الجيزة
الجريدة – قال الدكتور علي عبد الرحمن, محافظ الجيزة: " إن تكرار التظاهر والاعتصام أمام السفارة الإسرائيلية تسبب في تحطيم المنشآت العامة من أسوار وحواجز إسمنتية وهو ما يعني أعباء إضافية على المحافظة"، مطالبًا بنقل السفارة الإسرائيلية من مكانها الحالي.
وأضاف عبد الرحمن إن: "وجود السفارة الإسرائيلية في مقرها الحالي أسفل كوبري الجامعة يتسبب في شل الحركة المرورية في شريان رئيسي يربط الجيزة بالقاهرة"، مشيرا الي أن مكان السفارة الحالي غير مناسب لتأمينها، كما أنه يمثل خطورة علي سكان المنطقة.
وأكد عبد الرحمن أنه ليس ضد التظاهر السلمي لأنه حق مشروع للشباب –حسب قوله، لكنه يؤيد المطالب الداعية لنقل السفارة لمكان آخر لا يشهد تكدسًا مروريا حفاظًا علي الممتلكات العامة.
كان المئات من الشباب قد اعلنوا اعتصامهم أمام مقر السفارة الإسرائيلية بالجيرة، في أعقاب مقتل 6 جنود مصريين على الحدود المصرية الإسرائيلية بنيران قوات حرس الحدود الإسرائيلية، وهو ما تسبب في توتر للعلاقات بين البلدين، وطالبت معه مصر باعتذار رسمي من اسرائيل وفتح تحقيق رسمي في الحادث.
وتزايد الاحتقان بين البلدين ما دفع أحد المتظاهرين لتسلق مبني السفارة الإسرائيلية وتمزيق العلم الإسرائيلي، ورفع مكانه العلم المصري، تعبيرًا عن رفض الحادث وردة الفعل الإسرائيلية تجاهه.