للمرة الثانية .. مبارك ونجلاه في قفص الاتهام التفاصيل من هنا

للمرة الثانية .. مبارك ونجلاه في قفص الاتهام

 
الرئيس السابق ونجلاه جمال وعلاء

استأنفت الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت , بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك , ونجليه علاء وجمال , ورجل الأعمال الهارب حسين سالم. 

ويواجه المتهمون اتهامات بقتل المتظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير , والتربح والإضرار العمدي بالمال العام , وتصدير الغاز لإسرائيل.
وبدأت وقائع الجلسة بإثبات حضور الرئيس السابق ونجليه علاء وجمال داخل قفص الاتهام , فيما يحاكم حسين سالم غيابيا.
وقد نادى رئيس المحكمة على المتهم الاول محمد حسنى مبارك فرد بقوله : أنا موجود وكذلك فعل كل من نجليه علاء وجمال.
وتقتصر الاتهامات المتعلقة بالاتفاق والتحريض على قتل المتظاهرين ( والتي تمثل اشتراكا في ارتكاب جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار ) على المتهم محمد حسني مبارك ( الرئيس السابق ) .
كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال, وحسين سالم عن وقائع تتعلق بقبول وتقديم رشاوى وفساد مالي والإضرار العمدي بالمال العام واستغلال النفوذ الرئاسي بغية تربيح الغير ( حسين سالم ) دون وجه حق في شأن صفقة تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل والحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بالمناطق الأكثر تميزا بمدينة شرم الشيخ.
وفي الوقت الذي حضر فيه مبارك هذه الجلسة وهو يرتدي حلة داكنة , ارتدى نجلاه علاء وجمال , الزي الأبيض المخصص للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا , كما حمل كل منهما مصحفا ووقفا الى جوار سرير والدهما في محاولة لحجبه عن كاميرات التصوير.
وفور دخول مبارك الى قفص الاتهام ردد بعض الحاضرين عبارات وهتافات ضده , كما لوحظ ان عدد الحاضرين هذه الجلسة يفوق عددهم خلال الجلسة الأولى للمحاكمة , التي عقدت يوم 3 أغسطس الجاري.