نص رسالة عماد الطرابلسي للشعب التونسي


عماد الطرابلسي في رسالة للشعب التونسي:

أرفض المثول أمام المحكمة قبل انتخابات التأسيسي.. وأن أكون كبش فداء

"أؤمن" بمبادئ الثورة التونسية !

محاميه: قضية عدلية ضد سمير الطرهوني بسبب الكذب


تونس – بناء نيوز –



توجه عماد الطرابلسي برسالة إلى الشعب التونسي برسالة كان من المقرر أن يتلوها محاميه في ندوة صحفية اليوم 20 أوت 2011 لكن أجلت بسبب غياب تصريح للندوة من وزارة الداخلية إلى وقت لاحق. ونقل محاميه أبرز نقاط الرسالة وتتضمن رفض عماد الطرابلسي المثول مستقبلا أمام القضاء إلى غاية انتخاب المجلس التأسيسي وتوفر قضاء عادل كما بيّن استعداده لكشف شبكة الفساد في تونس.

وقال وسام سعيدان محامي عماد الطرابلسي "يؤمن" بمبادئ الثورة التونسية وهو لا يريد أن يكون كبش فداء فكلما يقع تحرك شعبي في البلاد أو تعيش الحكومة أزمة يقع تحريك ملف له وتعيين جلسة لمحاكمته حسب ما أفصح عنه المحامي من رسالة موكله.

وأضاف المحامي أن موكله استنتج من كلام الباجي قائد السبسي في خطابه الأخير حول تسريع المحاكمات أن هناك تأثيرا مباشرا على القضاء، إضافة إلى ما أسماه المحامي تحركات شعبية لتطهير القضاء ويتساءل كيف يحاكم الطرابلسي لدى قضاء فاسد.

وكشف وسام سعيدان أنه قام نيابة عن موكله برفع قضية عدلية ضد رئيس فرقة مكافحة الإرهاب سمير الطرهوني يتهمه فيها بالكذب، وأشار الحامي إلى أن الطرهوني قال بأنه حجز مسدسات لدى عماد الطرابلسي وهو ما تنفيه الأبحاث إضافة إلى عملية القبض التي كانت بلا موجب قانوني وهو ما يعتبره القبض على موكله كرهينة.