لإعلان عن تأسيس اتحاد النقابات المنتخبة لقوات الامن الداخلي التفاصيل من هنا

 أعلن الوزير المعتمد لدى وزير الداخلية المكلف بالاصلاحات الازهر العكرمي، الجمعة خلال حفل انتظم بنادي الفروسية برادس، عن تأسيس اتحاد للنقابات المنتخبة لقوات الامن الداخلي ينضوي تحت لوائه أكثر من عشرين هيكلا نقابيا مركزيا وجهويا وقطاعيا وأساسيا في سلك الامن مع إبقائه مفتوحا أمام بقية الهياكل النقابية الامنية المنتخبة الاخرى الراغبة في الانضمام إليه. ويذكر أنه تم الاتفاق على بعث هذا الاتحاد خلال اجتماع لممثلي هذه النقابات عقد في نابل يوم 6 أوت الجاري، تم خلاله تشكيل هيئة تاسيسية تفرعت عنها 4 لجان للاعداد للمؤتمر الانتخابي ولجنتان لتسيير الشؤون العاجلة والتفاوض مع الجهات المعنية بما يخدم المصالح المادية والمعنوية لرجال الامن.
وبعد تأديتهم القسم أكد مؤسسو الاتحاد التزامهم بالميثاق الامني الذي ينص بالاساس على الذود على حرمة الوطن وسلامة ترابه وحدوده ووحدة المجتمع التونسي وحماية هويته ومكتسباته والسهر على تامين المناخ الديمقراطي والنظام الجمهوري فضلا عن حماية جميع المنتسبين الى سلك الامن ورعاية مصالحهم.
وقد أشار السيد الأزهر العكرمي إلى ضرورة العمل على إرساء علاقة طيبة بين المواطن ورجل الامن في ظل احترام القانون واعتبار الامن مرفقا عموميا يؤدي خدمات ذات جودة عالية ويعمل في كنف التوافق مع سلطة الاشراف عند بحث كافة ملفات الجهاز الامني بجميع أسلاكه.
وتم خلال الحفل تكريم ثلة من القيادات الامنية التي لعبت دورا في ايقاف عدد من أفراد عائلتي بن علي  والطرابلسي بمطار تونس قرطاج يوم 14 جانفي 2011