القذافي يدعو أنصاره إلى الاستعداد لـ"تحرير ليبيا" التفاصيل من هنا

القذافي يدعو أنصاره إلى الاستعداد لـ"تحرير ليبيا"
القذافي يدعو أنصاره إلى الاستعداد لـ
الزاوية
دعا الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي أنصاره إلى الاستعداد لتحرير البلاد ممن وصفهم بالخونة ومن قوات حلف شمال الأطلسي "الناتو".

وقال القذافي - في كلمة صوتية نقلها التليفزيون الليبي الرسمي على انها بث مباشر فجر اليوم الإثنين - إن نهاية ما أسماهم بالجرذان والاستعمار أصبحت قريبة.
وأضاف القذافي "استعدوا للقتال استعدوا للزحف المليوني لتطهير الأرض الطبية", داعيا أنصاره إلى الاستعداد للقتال والتسلح "لتطهير" المدن التي تسيطر عليها المعارضة.
وعرض التلفزيون الليبي مشاهد بشكل "مباشر" من الساحة الخضراء في قلب طرابلس حيث تجمع مئات من أنصار القذافي حاملين صورا له.
يذكر أن أخر التقارير الاخبارية أفادت بأن الثوار الليبيين يخوضون قتالا ضاريا ضد قوات الزعيم معمر القذافى من أجل السيطرة على بلدة " غريان " الواقعة على بعد نحو ثمانين كيلومترا جنوب طرابلس.
وكان نزار كعوان المتحدث باسم ائتلاف السابع عشر من فبراير المعارض فى ليبيا أكد في وقت سابق أن ساعة الحسم فى ليبيا بدأت فى الاقتراب , خاصة بعد أن أصبح الثوار يطوقون العاصمة طرابلس من أكثر من جهة وزيادة التنسيق مع حلف شمال الأطلسى "ناتو".
تجدر الاشارة إلى أن القذافى أكد مرارا انه لن يتخلى عن السلطة ولن يغادر ليبيا وسوف يواصل القتال حتى النهاية ضد من اسماهم بالخونة الذين تعاونوا مع الغرب من أجل تسهيل استيلائهم على البترول الليبى.
وقال مصدر إن ممثلين لحكومة القذافي اجروا محادثات مع ممثلين للمعارضة في فندق في جزيرة جربة بجنوب تونس في ساعة متأخرة الليلة الماضية على الرغم من نفي متحدث باسم الحكومة ذلك.
وجاءت هذه المحادثات بعد تقدم مثير لمقاتلي المعارضة ادى الى سيطرتهم على بلدة الزاوية الواقعة على بعد 50 كيلومترا غربي طرابلس على الساحل ليمكنهم ذلك من قطاع امدادات الطعام والوقود من تونس الى معقل القذافي في العاصمة.
وفي طرابلس انحى موسى ابراهيم المتحدث باسم الحكومة الليبية باللائمة على الزعماء الغربيين ووسائل الاعلام في نشر شائعات ان حكومة القذافي تجري محادثات بشأن مغادرة القذافي ليبيا.
وقال ان هذه المعلومات غير صحيحة تماما وهي جزء من الحرب الاعلامية على ليبيبا. واضاف ان هدفهم هو ارباك القيادة الليبية وكسر روح الليبيين وهز معنوياتهم.
وقال ان القذافي موجود في ليبيا يقاتل من اجل حرية البلاد ولن يغادرها.
وكان مقاتلون معارضون من منطقة الجبل الغربي في الجنوب قد زحفوا بسرعة على الزاوية في وقت متأخر من مساء السبت ولم يواجهوا مقاومة تذكر من قوات القذافي.
وذكر أحد المقاتلين أن قوات القذافي تسيطر على مصفاة النفط في الطرف الشمالي للزاوية وهي هدف استراتيجي لانها الوحيدة التي ما زالت تعمل في غرب ليبيا وتعتمد عليها قوات القذافي في الحصول على الوقود.
وامتد القتال غربا من الزاوية على الطريق الساحلي السريع في اتجاه معبر رأس جدير الحدودي الرئيسي الى تونس.
ويحاول المعارضون بدعم من طائرات حلف الاطلسي منذ فبراير انهاء حكم القذافي المستمر منذ 41 عاما في أكثر انتفاضات الربيع العربي دموية.