فيديو مباشر من قصر العقيد معمر القذافي يكشف حقيقة لا يُمكن تصديقها. حيث وجد الثوار عاملة فيليبينية في منزل حنبعل القذافي مُكبلة و عارية و محروقــة بالكامل اللهم لا حول و لا قوة إلا بالله

فيديو مباشر من قصر العقيد معمر القذافي يكشف حقيقة لا يُمكن تصديقها. حيث وجد الثوار عاملة فيليبينية في منزل حنبعل القذافي مُكبلة و عارية و محروقــة بالكامل اللهم لا حول و لا قوة إلا بالله

 


سيف الاسلام القذافي يتعهد باستمرار المقاومة

القاهرة (رويترز) - تعهد سيف الاسلام ابن معمر القذافي يوم الاربعاء باستمرار المقاومة للقوى التي اطاحت بوالده وحث الليبيين على استنزاف قوات المجلس الوطني الانتقالي وحلف شمال الاطلسي.
وتتعارض تصريحاته فيما يبدو مع تصريحات أخيه الساعدي القذافي الذي قال انه اتصل بالمجلس الوطني الانتقالي سعيا لحقن الدماء.
وقال سيف الاسلام القذافي في بيان اذاعته قناة الرأي الفضائية التي يمكلها سوريون ان والده بخير وحذر قوات المجلس الوطني الانتقالي من محاولة دخول سرت وهي مسقط رأس القذافي وما زالت تحت سيطرة الموالين له قائلا ان فيها 20 الف شاب مسلح بانتظارهم.
واضاف قائلا انه يتحدث من ضواحي طرابلس "نحن نطمئن الناس ان احنا موجودين وجاهزين وأمورنا تمام والنصر قريب والمقاومة مستمرة".
وقال "نحب نطمئن الناس احنا صامدين والقائد بخير" مشيرا الى والده الذي أدلى بتصريحات صوتية لمحطتي اذاعة وتلفزيون منذ سقوط طرابلس في وقت سابق هذا الشهر.
وحث سيف الاسلام الليبيين في شتى انحاء البلاد على التصدي لقوات المجلس الوطني الانتقالي قائلا "على الجميع ان يتحرك الان لا بد من استنزافهم ليل نهار حتى تتطهر هذه البلاد من هذه العصابات والخونة."
وهاجم سيف الاسلام حلف شمال الاطلسي الذي ساعد على الاطاحة بوالده من خلال تقديم الدعم الجوي لمقاتلي المعارضة قائلا ان الحلف يؤيد الان عضوا سابقا في القاعدة قال انه عين في منصب رفيع في العاصمة طرابلس مضيفا "ستندمون على هذا ندما كبيرا جدا".
وقال ان مجمع أبيه في باب العزيزية تعرض لما يربو على 64 غارة جوية لحلف شمال الاطلسي في سبعة اشهر وانسحب منها كل الجنود خلال عمليات القصف.
وقال "أمورنا تمام والنصر قريب وهم اللي بيرحلوا والمرتزقة والناتو يرحل."
وقال الساعدي لتلفزيون العربية انه اتصل بقائد قوات المجلس الوطني الانتقالي في طرابلس بتفويض من والده في اطار جهود لحقن الدماء في ليبيا.
واضاف "نخن كنا نحكي على التفاوض القائم على حقن الدماء."
وأبلغ قائد القوات المناهضة للقذافي في طرابلس عبد الحكيم بلحاج رويترز ان الساعدي اتصل به وطلب الانضمام الى قوات المجلس الوطني الانتقالي اذا ضمن سلامته.
واضاف انه تحدث شخصيا الى الساعدي الذي اتصل به وكشف عن نيته الانتقال الى صف المعارضة وانه ابلغه بانه سيضمن له معاملة لائقة تتماشى مع الحقوق الانسانية والقانونية لاي شخص ليبي.
وكانت شبكة تلفزيون (سي.ان.ان) قالت في وقت سابق ان الساعدي نفى انه ينوي ان يستسلم

أحداث الوردانين: قاضي التحقيق العسكري يخلي سبيل 10 من رجال الأمن


أحداث الوردانين: قاضي التحقيق العسكري يخلي سبيل 10 من رجال الأمن

الإربعاء 31 أوت 2011 - علمنا أن قاضي التحقيق العسكري بالمحكمة الدائمة العسكرية بتونس أخلى سبيل 10 اطارات أمنية من اللذين تم إيقافهم عقب الأحداث التي شهدتها مدينة الوردانين خلال شهر فيفري الماضي, وعلمنا أن قاضي التحقيق العسكري وبعد إجراء التحاليل الفنية على الخراطيش الموجودة في أجساد القتلى الذين سجلوا بمدينة الوردانين , ثبت لديه رسميا أنها لا تنطبق مع مواصفات الأسلحة النارية التي كانت بحوزة الاطارات والأعوان الأمنية 14 الذين تم إيقافهم , كما ثبت من خلال عديد الشهادات أن الرواية التي كانت تنص على أن أعوان الأمن كانوا بسبب تهريب المدعو قيس بن على ثبت من خلال تلك الشهادات الجديدة أن اسم قيس منسوب لاحدى أعوان الأمن وأن الشهادات الأولية التي طرحت في القضية كانت مجرد ادعاء بالباطل.

وبناء على ذلك فقد قرر قاضي التحقيق ليلة عيد الفطر اخلاء سبيل 10 من أعوان الأمن الموقوفين في انتظار النظر في حالة الوضعية القانونية للأربعة الباقين.

هروب زين العابدين بن علي إلى السعودية

 
 
سبحان الله قد يتكلم الإنسان كلاما ولو كان ذلك لمجرد الضحك والتسلية ، ولكنه قد يصبح واقعا ملموسا يوما

اقوى فيديو ضحك على القذافي


فيلنائي: «الجهاد الإسلامي» تخطط لعمليات إرهابية في إسرائيل من سيناء أثناء العيد


فيلنائي: «الجهاد الإسلامي» تخطط لعمليات إرهابية في إسرائيل من سيناء أثناء العيد

متان فيلنائي
الجريدة – قال وزير شؤون حماية الجبهة الداخلية الاسرائيلية "متان فيلنائي" أن حال التأهب في صفوف قوات الأمن على امتداد الحدود مع مصر جاءت في اعقاب توفر معلومات عن محاولة خلية تابعة لحركة "الجهاد الاسلامي"، تضم اكثر من عشرة أعضاء لارتكاب "عملية ارهابية" انطلاقا من سيناء.
وأكد فيلنائي الى "ان حركة الجهاد الاسلامي تحاول منذ فترة طويلة ارتكاب اعتداءات ارهابية من سيناء وهي تعتبر عيد الفطر فترة مناسبة لذلك"، معلنًا أن "قوات الجيش الاسرائيلي على اهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ بالتعاون مع الجانب المصري لإحباط مثل هذه المحاولات".

عائشة القذافي تنجب «صفية» بعد هروبها إلى الجزائر التي استقبلتها «لأسباب إنسانية

عائشة القذافي تنجب «صفية» بعد هروبها إلى الجزائر التي استقبلتها «لأسباب إنسانية»

عائشة القذافي
الجريدة – قال مصدر حكومي جزائري إن عائشة إبنة العقيد الليبي معمر القذافي قد أنجبت "في وقت مبكر" من صباح الثلاثاء طفلة.
وكانت عائشة قد دخلت الجزائر بصحبة والدتها وشقيقيها محمد وهنيبعل يوم أمس بحسب مصدر في الخارجية الجزائرية.
كان مصدر حكومي جزائري قد أعلن لوكالة فرانس برس أن عائشة إبنة العقيد معمر القذافي أنجبت "في وقت مبكر" من الثلاثاء طفلة في الجزائر التي دخلتها أمس الاثنين مع اثنين من أشقائها ووالدتها.
وقال المسئول الذي رفض الكشف عن اسمه: "لقد أنجبت عائشة في وقت مبكر هذا الصباح طفلة، وهما في صحة جيدة"، رافضًا إعطاء تفاصيل إضافية.
وكانت عائشة (35 عامًا) قد إنتقلت إلى الجزائر بعد أن سمحت لها ولقسم من عائلة القذافي بالعبور إلى دولة أخرى، وأعلنت السلطات الجزائرية الإثنين الماضي أن قسماً من عائلة معمر القذافي دخل الأراضي الجزائرية.
لكن وزير الإعلام في المجلس الانتقالي محمود شمام قال: "نؤكد لجميع جيراننا أننا نرغب في إقامة أفضل العلاقات معهم، لكننا عازمون على اعتقال ومحاكمة عائلة القذافي و(معمر) القذافي نفسه".
وقال شمام أيضاً إن "إنقاذ عائلة القذافي ليس عملاً نرحب به أو نفهمه"، مضيفًا "نريد أن يعود هؤلاء الأشخاص" الى ليبيا. وأوضح "نضمن لهم محاكمة عادلة وهم متهمون بارتكاب جرائم من أنواع مختلفة وسوف نعطيهم حق الشك".
وقالت الخارجية الجزائرية في بيان نشرته وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية إن "زوجة معمر القذافي صفية وابنته عائشة وابنيه هانيبال ومحمد يرافقهم أبناؤهم دخلوا الجزائر عبر الحدود الجزائرية الليبية".

وزير اسرائيلي: الاعتراف الدولي بفلسطين اخطر من تهديد حماس

قال وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتينيتز الاربعاء ان اسرائيل تعارض تماما التحرك الفلسطيني الهادف الى الحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية من الامم المتحدة، واعتبره اخطر على بلاده من حركة حماس.
واضاف شتينيتز، في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية ونقلتها صحيفة جروزاليم بوست الاربعاء، ان التهديد الذي يشكله اعتراف الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية يعد اكثر خطرا على اسرائيل من حركة حماس، التي تحكم قطاع غزة.
واوضح شتينيتز ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو كرر مرارا ان اي تصرف احادي من قبل الفلسطينيين سيهدد عملية السلام بين الجانبين.

وزير المالية الاسرائيلي

"انها محاولة فلسطينية للحصول على الدولة من دون منح اسرائيل شيئا في المقابل، ومن دون السلام، ومن دون الامن، ومن دون التخلي عن حق عودة اللاجئين."
يشار الى ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس كان قد جدد السبت الماضي تصميمه على التوجه إلى الامم المتحدة سعيا للاعتراف، إلا اذا تلقت القيادة الفلسطينية عرضا مقنعا بشأن المفاوضات مع اسرائيل وقضية الاستيطان، حسب قوله.

اعتراف "من دون مقابل"

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قد اتهم الفلسطينيين "بأنهم لا يريدون العيش الى جانب اسرائيل وانما اقامة دولة خالية من اليهود" في الضفة الغربية وذلك في إشارة إلى رفض الفلسطينيين بقاء مستوطنين اسرائيليين في دولتهم المستقبلية.
يذكر أن اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة سيعقد في الثالث عشر من سبتمبر/ أيلول في نيويورك، حيث يسعى الفلسطينيون إلى تقديم طلب الاعتراف بدولتهم في العشرين من نفس الشهر.
وقال شتينيتز انه من الصعب منع الفلسطينيين من الذهاب الى الامم المتحدة وطلب الاعتراف، مضيفا انها "محاولة فلسطينية للحصول على الدولة من دون منح اسرائيل شيئا في المقابل، ومن دون السلام، ومن دون الامن، ومن دون التخلي عن حق عودة اللاجئين".
وتقول الصحيفة ان عباس كان قد صرح اخيرا انه لن يتخلى عن حق عودة الفلسطينيين الى ديارهم في اسرائيل، على الرغم من اعتقاد بعض الخبراء القانونيين ان وضعية اللجوء ستتأثر في حال اعترفت الامم المتحدة بالدولة الفلسطينية، وان منظمة التحرير الفلسطينية ستستمر في عملها حتى تحل كافة عناصر القضية الفلسطينية، ومنها حق العودة.
وقال الوزير ان السلطة الفلسطينية ليست كيانا مستقلا بل هي جزء من منظمة التحرير، وان المنظمة ستظل تمثل الفلسطينيين في كافة انحاء العالم.
وكان عباس قد بحث السبت في مقره برام الله مع مسؤولة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون قضية توجه الفلسطينيين إلى الامم المتحدة لطلب الاعتراف بدولة فلسطين.
وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن "الرئيس عباس طلب من الاتحاد الأوروبي بذل كل الجهود لمساعدتنا لأن الطلب الفلسطيني لإعلان دولة فلسطين هو مسعى للحفاظ على عملية السلام وخيار الدولتين".
واضاف: "نحن أمام حكومة إسرائيلية ترفض الإقرار بمبدأ حل الدولتين على حدود عام 1967 ووقف الاستيطان وفرض الاملاءات بدل المفاوضات ولذلك لا بد للمجتمع الدولي من مساعدتنا ومساندتنا في هذا المجال".

المجلس الانتقالي يرفض نشر مراقبين عسكريين في ليبيا


قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، إيان مارتن، إن المجلس الوطني الانتقالي رفض فكرة نشر قوة عسكرية دولية في البلاد.
وأضاف المبعوث أن المنظمة الدولية درست إمكانية نشر مراقبين عسكريين في ليبيا.
لكن مارتن قال إنه يتوقع أن يطلب من الأمم المتحدة المساعدة في إنشاء قوة شرطة تتولى الأمن في ليبيا.
وأضاف قائلا عقب اجتماع في مجلس الأمن "لا نتوقع أن يطلب منا نشر مراقبين عسكريين هناك".
وقال "من الواضح تماما أن الليبيين يريدون تجنب نشر أي قوة عسكرية في بلدهم سواء من الأمم المتحدة أو من أي جهة أخرى".
وتابع قائلا إن من التحديات الكبرى التي تواجهها الأمم المتحدة هو مساعدة البلد على التحضير لتنظيم انتخابات ديمقراطية.
وكان رئيس المجلس الانتقالي، مصطفى عبد الجليل، قال في وقت سابق إن ليبيا لا تحتاج إلى مساعدة خارجية لحفظ الأمن.
وجاءت هذه الأخبار بالتزامن مع اقتراب المقاتلين الموالين للمجلس الانتقالي من معقل القوات الموالية للزعيم الليبي، معمر القذافي، من جهتي الغرب والشرق.
وأعطى المجلس الانتقالي مهلة تنتهي يوم السبت المقبل إلى قوات القذافي المعتصمة في سرت لكن الناطق باسم القذافي، موسى إبراهيم، رفض المهلة، حسب وكالة الأسوشييد برس.
وقال إبراهيم الاثنين ليلا في اتصال هاتفي مع الأسوشييد برس "لن تقبل أي أمة تحترم نفسها مهلة من عصابات مسلحة."
وكرر إبراهيم عرض القذافي بإرسال ابنه الساعدي للتفاوض مع الثوار وتشكيل حكومة انتقالية، حسب الوكالة.
وقال نائب موفد ليبيا إلى الأمم المتحدة، إبراهيم دباشي، لبي بي سي إن الوضع في ليبيا "فريد من نوعه".
وأضاف قائلا إن الأمم المتحدة "درست احتمال نشر قوات حفظ السلام على الأرض لكن الأزمة الليبية حالة خاصة".
ومضى قائلا "ليبيا لا تشهد حربا أهلية وليس نزاعا بين أطراف مختلفة، الشعب هو الذي يدافع عن نفسه في وجه الاستبداد."
وكان الأمين العام للمنظمة الدولية، بان كي مون، قال إن النقص الحاد في الإمدادات الإنسانية في ليبيا يتطلب عملا سريعا، وحث مجلس الأمن العام على "الاستجابة" لمطالب السلطة الانتقالية في ليبيا بتخصيص موارد مالية عاجلة لتلبية احتياجات البلد.
ورغم أن هناك إمدادات طبية وغذائية مخزنة في ليبيا، فإن البلد يشكو من شح إمدادات المياه الصالحة للاستخدام البشري.
وقال مارتن "تشير التقديرات إلى أن 60 في المئة من سكان طرابلس يشكون من شح المياه ويحتاجون إلى خدمات النظافة."
وكان مكتب الخدمات الإنسانية التابع للاتحاد الأوروبي قال إن القوات الموالية للقذافي مسؤولة عن قطع الإمدادات عن المدينة.
خارطة ليبيا

القاء القبض على عم أوباما بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر

بوسطن (رويترز) - قالت مسؤولة يوم الاثنين إن أحد أقارب الرئيس الأمريكي باراك أوباما القي القبض عليه الاسبوع الماضي خارج بوسطن بتهمة القيادة تحت تأثير الخمر.
وقالت كارا اوبراين المتحدثة باسم مكتب النائب العام لمقاطعة ميدلسكس ان اونيانجو اوباما (67 عاما) وهو من فرامنجهام بولاية ماساتشوستس القي القبض عليه يوم الاربعاء ووجهت اليه اتهامات بقيادة السيارة تحت تأثير الكحول وعدم التوقف في تقاطع للطرق وقيادة السيارة باهمال.
وأكد مسؤول بالادارة أن أونيانجو أوباما هو الاخ غير الشقيق لوالد الرئيس أوباما الكيني.
وقالت اوبراين ان اونيانجو انكر التهم الموجهة اليه يوم الخميس في محكمة فرامنجهام الجزئية

المصري اليوم: أمريكا تمارس ضغوطًا على مصر للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي «إيلان

المصري اليوم: أمريكا تمارس ضغوطًا على مصر للإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي «إيلان»

الجاسوس الاسرائيليى فى ميدان التحرير
الجريدة – ذكرت جريدة "المصرى اليوم" أن الولايات المتحدة كثفت في الفترة الأخيرة ضغوطها على مصر للإفراج عن إيلان تشايم جرابيل، المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، المقبوض عليه في يونيو الماضي.
ونقلت الجريدة تصريحات نسبتها لمصادر مطلعة إن "هناك جهات داخل الإدارة الأمريكية تحاول استخدام المعونة العسكرية للضغط على مصر في هذا الشأن، وتهدد بقطع المساعدات العسكرية، وتقليص الاستثمارات في مصر، إذا لم يتم الإفراج عن إيلان".
وقال اللواء حمدي بخيت، الخبير الأمني، إن إثارة إسرائيل لموضوع الجاسوس الآن هدفها توسيع دائرة الأزمة مع مصر التي تطالب ـ استجابة للضغط الشعبي ـ باعتذار تل أبيب عن قتل الجنود المصريين على الحدود، مشيرا إلى أن إسرائيل تحاول تخفيف الضغوط المصرية والتقليل من سقف مطالبها بإثارة موضوع الجاسوس، والزحف بمطالبها على طاولة المفاوضات.
وحول إمكانية تهديد الولايات المتحدة بقطع المعونة العسكرية إذا لم يتم الإفراج عن إيلان، قال بخيت: إن العلاقات الأمريكية ـ المصرية استراتيجية تحكمها المصالح، ولا يستطيع أحد اتخاذ قرار قطع المساعدات، لأنه ضد المصالح الأمريكية.
واستبعد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الأمني والاستراتيجي، استخدام الولايات المتحدة المعونة للضغط على مصر للإفراج عن إيلان، مؤكدا وجود اتصالات مصرية ـ أمريكية ـ إسرائيلية في هذا الشأن لأن إيلان مواطن أمريكي ـ إسرائيلي.
وأكد الدكتور عبدالمنعم سعيد، رئيس مجلس إدارة الأهرام السابق، الخبير الاستراتيجي، ضرورة معرفة مصدر هذه التهديدات، ومن في الإدارة الأمريكية يتبنى هذه الضغوط، مشيرا إلى أن التهديد بقطع المساعدات الأمريكية لمصر ليس جديدا، وطوال الفترات السابقة كانت تظهر أصوات بالكونجرس تهدد بذلك، وهو ما حدث في حالة الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام، لكن في النهاية كان الأمر مجرد تهديد لم ينفذ، وظلت المسألة متعلقة بالسيادة المصرية واستقلال القضاء.
واستبعد اللواء عادل سليمان، الخبير الاستراتيجي، فكرة تهديد واشنطن بقطع المعونة العسكرية إذا لم يتم الإفراج عن إيلان، وقال: "بالتأكيد هناك اتصالات من جانب الولايات المتحدة وإسرائيل للإفراج عن إيلان باعتباره مواطناً أمريكياً إسرائيلياً، وهذه الدول لا تترك رعاياها، لكن الاتصالات لن تصل إلى حد التهديد بقطع المعونة العسكرية.
وأوضح سليمان إلى أن إيلان لم تتم إحالته للمحاكمة حتى الآن رغم مضى 3شهور على اعتقاله، ما يعنى أن تحقيقات النيابة لم تنته، حتى يحال إلى القضاء.

ضابط سابق يتهم «أمن الدولة» باغتيال سعاد حسني بمساعدة صديقتها

ضابط سابق يتهم «أمن الدولة» باغتيال سعاد حسني بمساعدة صديقتها

سعاد حسني1
الجريدة – كشف المقدم محمود عبد النبي، الذي انتهت خدمته بسقوط جهاز أمن الدولة، عن ضلوع الجهاز المنحل في قتل الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني، وقال أن معه وثائق ومستندات تثبت صحة كلامه.
وقال عب النبي إن: "عملية اغتيال السندريلا تمّت بمعرفة رئيس مجلس الشورى المنحل صفوت الشريف، والذي كان يعمل ضابطاً في المخابرات.
واتهم عبد النبي صراحة أحد أعضاء الجهاز المنحل يدعي "رأفت بدران" بتنفيذ الأوامر باغتيال سعاد حسني.
وقال عبد النبي أن الوثائق التي يملكها تؤكد ضلوع نادية يسري صديقة الفنانة الراحلة في قتلها، حيث كانت مصدر المعلومات بالنسبة لأمن الدولة في لندن فيما يخص هذه العملية، وأنها تسلمت مبلغ 5 آلاف دولار من مُنفذ العملية عند وصوله إلى لندن".
وأكد أن عملية الاغتيال كما وضحتها احدي الوثائق التي بحوزته اعتمدت علي "تصفية سعاد حسني جسدياً، من خلال إلقائها من شرفة منزلها بالعاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد إفقادها الوعي، ليسهل دفعها من الشرفة، بحيث يكون الرأس للأسفل والقدم للأعلى، حتى يتلقّى الرأس صدمة الارتطام بالأرض، بالإضافة إلى طول مسافة السقوط، مما سيؤدي إلى انفجار بالرأس حتى تصبح الوفاة موكدة".

ام بي سي توقف برنامج قرداحي على خلفية تصريحاته المؤيدة للنظام السوري






اتخذت مجموعة (أم بي سي) ذات الرأسمال السعودي قرارا على أعلى مستوى، بعدم عرض برنامج الالعاب الجديد (أنت تستاهل) على شاشة (أم بي سي1)، وذلك بسبب مواقف مقدمه جورج قرداحي المؤيدة للنظام السوري.
وفي بيان تلقته وكالة فرانس برس الاحد، اوضحت (أم بي سي) انها "اتخذت هذا القرار مراعاة لمشاعر الشعب السوري".

والبرنامج (انت تستاهل) وهو النسخة العربية من برنامج الالعاب الأمريكي (يو ديزرف ات)، كان من المتوقع أن يبث ابتداء من العاشر من ايلول/ سبتمبر. وقد انتهى تصوير جميع حلقاته.


والبرنامج من تقديم جورج قرداحي احد اشهر المقدمين في العالم العربي وكان عرف خصوصا بتقديمه النسخة العربية من برنامج الالعاب (من سيربح المليون).


وبحسب موقع (العربية) الاخباري على شبكة الانترنت الذي يأتي من ضمن مجموعة (أم بي سي)، فان جورج قرداحي (لبناني) قد "استهدف بحملة" على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الصحافة العربية على اثر تصريحات له مؤيدة للنظام السوري بثتها قناة "دنيا" السورية وقنوات لبنانية مؤيدة للنظام السوري.


وبحسب موقع (العربية) فان قرداحي كان قد أعلن خلال مؤتمر في دمشق في تموز/ يوليو الماضي أن موجة الاحتجاجات ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد هي "مؤامرة خارجية" وأن الربيع العربي قد "نشر الفوضى في أنحاء العالم العربي"، فأدرج اسمه على "لوائح العار" التي يتم تناقلها عبر الانترنت والتي تتضمن أسماء ممثلين وشخصيات إعلامية تدعم الانظمة العربية.


وتؤمن قناة (العربية) السعودية ومنافستها (الجزيرة) القطرية، تغطية واسعة للثورة السورية التي أدى قمعها إلى وقوع أكثر من 2200 قتيل منذ آذار/ مارس بحسب بيانات الأمم المتحدة، كما تستضيفان معارضين للنظام السوري في برامجهما.

طلعت زكريا يكشف اعترافات حسني مبارك له




أخبارنا المغربية





استمرارا لسلسلة تصريحاته المتعلقة بلقائه مع الرئيس السابق حسني مبارك، أكد الفنان طلعت زكريا ان مبارك تحدث معه في بعض المشاكل المجتمعية ووضح له انه ليس المسئول عنها.

وقال طلعت في حواره مع جريدة "أخبار اليوم": "تحدثت مع مبارك، خلال لقائي معه العام الماضي عن الفساد الموجود في مصر، وكان يعلم كل شيء، ولكنه أخبرني أنه ليس مسئولا عن ذلك!، لقد حدثني عن أزمة رغيف العيش، والرشاوى التي يحصل عليها أمناء الشرطة".

وأضاف طلعت: "لقد قال لي مبارك: يا طلعت مشكلة رغيف العيش إن شوال الدقيق حتى يذهب إلى الأفران والمخازن، هناك إتاوات يتم الحصول عليها، وأمناء الشرطة يأخذون أموالا من أصحاب المخابز، وأصحاب المخابز يهربون الدقيق ويدفعون الرشاوى للرقابة".

وتابع: "ولكنه أخبرني بأنه من غير المعقول أن ينزل ليمسك عصابة، وأنها ليست مسئوليته وإنما مسئولية الأمن والموظفين والمواطنين، وأنه يعطي تعليمات ثم لا تنفذ".

جدير بالذكر ان طلعت يواجه هجوما شديدا بسبب تصريحاته التي أدلى بها في الأيام الأولى للثورة، حول وجود ممارسات غير أخلاقية بميدان التحرير، وهو ما تسبب في إطلاق حملات مقاطعة لجميع أعماله الفنية تسببت في خسارة فيلمه الأخير "الفيل في المنديل".

روبوت حرب شاهد ما تحضر اسرائيل


روبوت حرب شاهد ما تحضر اسرائيل



روبوت حرب شاهد ما تحضر اسرائيل

كشفت أوساط عسكرية إسرائيليّة النقاب عن تدريبات يُجريها الجيش الإسرائيلي تهيئة للحرب القادمة، التي يرى انها ستندلع في باطن الأرض في ظل انتشار مئات الأنفاق على أكثر من جبهة حدودية، لافتةً إلى أن الجيش قد شكّل وحدة خاصة يحمل كل جندي فيها (روبوتاً) متطوراً ينقل صورة واضحة من داخل النفق إلى غرف تحكم خاصة لإرشادهم، ويقلل الإصابات بينهم، حيث أجري التدريب بمشاركة المئات في أحد معسكرات ببلدة (يوكنعام) شمال إسرائيل. وأوضحت أن كل جندي يحمل (روبوتاً متطوراً) على ظهره، لا يزن أكثر من 30 كيلوغراماً، لاكتشاف أماكن الأنفاق التي حفرها المقاتلون الفلسطينيون واللبنانيون تحت الأرض. وتأتي هذه الوحدة في ظل توقعات أوساط رفيعة المستوى في الجيش أن تدور رحى الحرب القادمة في باطن الأرض، ولذلك تقرر رفع مستوى تدريب الجنود على نمط الحرب المُستقبلية، وكيفية التعامل معها.
ويرى قائد الكتيبة المعنية بالأنفاق في وحدة الهندسة، عيدان، بحسب صحيفة (بمحانيه) التابعة للجيش أن الجيش يقوم بكل ما بوسعه لتطوير آليات محاربة الأنفاق، وأن الأمر لا يقتصر على قطاع غزة، لأن حزب الله بات يحارب بنفس الطريقة أيضاً، قائلاً: نسعى لتدريب الجنود على التعامل مع أنفاق رهيبة وواسعة، تجمع عشرات المُقاومين في باطن الأرض، مؤكداً أن كل منطقة نحارب فيها، لا بد وأن تكون الأنفاق منتشرة تحت أقدامنا، قد تكون أنفاق تهريب، أو أنفاقاً عسكرية أعدت خصيصاً لمحاربتنا.
وأضاف: وضع كهذا جعلنا مضطرين لإنشاء كتيبة خاصة لمحاربة الأنفاق خلال الحرب، ستقوم بالبحث عنها، ومعالجتها، ونسعى اليوم لتدريب الجنود على التعامل معها، خاصة وأن الحديث يدور حول قوة خاصة، تعرف تماماً ما يدور تحت الأرض، ولديها من الإمكانيات المتطورة ما يساعدها على ذلك'، مشيراً إلى أن العدو فهم كيف يحارب الجيش الذي لا يقهر جواً ولا براً، فقام باختراع آليتين للتفوق عليه: إطلاق الصواريخ على الجبهة الداخلية، وحفر الأنفاق ومحاربته من تحت الأرض، لا من فوقها.
وأوضح عيدان أن جنوده، أكدوا عقب حربهم على قطاع غزة مطلع عام 2009 على وجود مدينة عسكرية كاملة تحت الأرض هناك، ورؤيتهم لعشرات المسلحين يخرجون من باطنها، ويدخلون إليها.
لذلك يتم إرسال (الروبوت) خلال هذه التدريبات، بحيث أن كل ضوضاء بسيطة من شأنها أن تتسبب في فوضى كبيرة، على بُعد سبعة أمتار تحت الأرض، لاسيما وأن الحرب تحت الأرض ليست مجرد خيال جامح، لأن تجربة الماضي، من خلال المعلومات الإستخباراتية، وتحليل عمليات العدو في جميع الساحات، تدل على أن المواجهة القادمة ستحدث في أغلبها داخل الأنفاق، ومؤخراً ضاعف الجيش حجم قواته التي تعمل بالقتال تحت الأرض، حيث تم تشكيل فصيلة احتياط هي الأولى من نوعها للقيام بهذه العمليات، وقد أنهت في الأيام الأخيرة عملية التأهيل، وانضمت للفصيلة النظامية. وأضاف عيدان، قائد الفصيلة المعروفة باسم (سامور) التابعة لوحدة (يهلوم): لا يجري الحديث عن حفرة متفرقة، ولكن قنوات قتال مع مواقع قيادة aتوجد بداخلها مجموعات كاملة من المسلحين، وينبغي مواجهتها'.
فيما يشير (ماكس) مدير مدرسة وحدة (يهلوم) إلى أنّه من الواضح أنه في كل مكان سنتواجد فيه، سنجد أنفاقاً من كل نوع من الممكن تخيله، مما يحتم علينا الدفع بالمزيد من القوات التي تم تعليمها خلال القتال لكيفية الوصول إلى الأنفاق، والتعامل معها، من حيث رؤية العمل والوسائل، وعملياً، هم يعودون إلى منازلهم على أنهم فصيلة احتياط، والأمر بالنسبة لهم غلق للدائرة'.
ويضيف: تم تأسيس فصيلة (سامور) عام 2005، بعد ستة أشهر من انفجار ناقلة جنود تابعة للجيش بعد تعرضها لصاروخ في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة، وهذه الحادثة الصعبة أدت إلى مقتل أفيف حكاني، ضابط الأنفاق بفرقة غزة، وأربعة من جنوده، وبعدها مباشرة تم الكشف عن عشرات الأنفاق في محور فيلادلفيا، حيث اتضح للكثيرين في الجيش ضرورة تأسيس فصيلة لديها خبرة في تحديد الأنفاق. فيما النفق الذي استخدم لاختطاف الجندي غلعاد شليط، والمخابئ في منطقة الضفة الغربية، كانت بداية عالم قتال جديد، حيث ازداد عدد الأنفاق مثل الفطر بعد المطر، وفي عملية الرصاص المسكوب تحدث المقاتلون عن مدينة سُفلية، وعن إرهابيين يقفزون إلى باطن الأرض.
وبالنسبة لبعض الجنود من فصيلة الاحتياط الذين تسرحوا مؤخراً، يتعلق الأمر بامتداد للخدمة النظامية، لأن التدريبات منسقة لتجهيز الجنود للعمل في مجال معقد كهذا، في مناطق مغلقة، مظلمة، صعوبات في المعرفة، واستخدام وسائل تكنولوجية، وطبقاً لذلك، فإن استخدام الروبوتات جاء ليقلل الاحتكاك، بعد أن يتم إدخال الإنسان الآلي إلى داخل النفق نفسه.ويؤكد ماكس أن فصيلة (سامور) ستساعد الجيش في الحرب، وأطقمها ستتوزع في ساحات مختلفة، وسيوفر الأمر مجال مناورة كبير للغاية، خاصة بالنسبة للقوات الخاصة التي تدربت على كيفية التعامل مع الأنفاق النوعية، بعد أن شاهدنا كيف أن نفقاً واحداً استخدم لاختطاف شاليط ألغى منظومة مراقبة وألوية، واليوم الافتراض أن هناك أنفاقاً تجتاز الحدود، ونعمل على تحديدها
على صلة، قال ضابط إسرائيلي رفيع المستوى إنّ الجيش الإسرائيلي رصد الآلاف من مواقع حزب الله في لبنان أوسع بكثير من تلك التي كانت إبان حرب لبنان الثانيّة، وان الحزب يملك أكثر من 50 ألف صاروخ.
ونقلت صحيفة 'جيروزاليم بوست' عن الضابط قوله إن الجيش الإسرائيلي كان لديه حوالى 200 هدف محدد مسبق لحزب الله حين بدأت الحرب، بينها 100 منزل، وغيرها من المخازن حيث خزّن الحزب صواريخ بعيدة المدى حصل عليها من إيران. وتم تدمير الأهداف في الليلة الأولى للحرب، وأضاف أن هناك آلاف المواقع الجديدة للحزب في لبنان ستعتبر أهدافاً شرعية في أي حرب مقبلة، علماً أن الجيش أصدر في وقت سابق خريطة بـ 950 موقعاً في لبنان معظمها ملاجئ ومواقع مراقبة. وقال الضابط إنه يعتقد أن حزب الله يملك الآن أكثر من 50 ألف صاروخ وان معظمها مخزّن في 100 قرية في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن استخباراتنا اليوم أفضل مما كانت عليه قبل خمس سنوات.

صورة إنتحار معمر القذافي بعد أن دخل الثوار إلى طرابلس

نشرت جريدة دنيا الوطن صورة لـ معمر القذافي وقالت الصحيفة أنها لم تتأكد من صحة الصورة وأنها تم تداولها وهي صورة إنتحار معمر القذافي بعد أن دخل الثوار إلى طرابلس .





الحياة الخفية لعائلة القذافي وأثاث القصور على الطراز المغربي


 

أخبارنا المغربية

بدأت الأسرار التي لم يعلمها الليبيون عن العقيد معمر القذافي الذي اعتاد وصف نفسه بالأخ القائد، طوال 42 عامًا، في الكشف تزامنا مع سقوطه. ونشرت الصحف تفاصيل الحياة في المجمعات السكنية والمزارع والقصور التي امتلكتها العائلة التي تركت ليبيا الغنية بالنفط في حالة فوضى وعدم استقرار. ففي مزرعة يمتلكها ابنه الساعدي تجد الخيول تجري بجوار تماثيل رخامية لنمور وأسود ودببة، وتقوم الغزال باللعب في بركة خاوية توجد داخل مزرعة الساعدي الذي عرف بأنه شخصية هوائية، فقد احترف كرة القدم لفترة ثم أصبح جنديًا، وخاض كذلك تجربة إنتاج الأفلام في هوليوود. وفي غرفة نوم الساعدي تم العثور على النسخة الإنكليزية من كتاب "المخابرات الناجحة". والحقيقة إن منازل القذافي افتقدت العظمة التي وجدت في ممتلكات الرئيس العراقي السابق صدام حسين، فلا توجد أعمدة رخامية تحمل الحروف الأولى من اسمه أو تماثيل لقبضته أو خنادق مليئة بالكلاب الشرهه مثلما تم العثور عليه في قصور الرئيس العراقي السادي، مما يشير إلى شعور ما بالنقص داخله الزعيم الليبي لا يتناسب مع سلطته المطلقة، وهو ما جعل المعارض الليبي فؤاد الجريتلي يقول، وهو يمر بسيارته بالقرب من المطار المعروف بالمزرعة في المكان الذي كان القذافي يعيش فيه، "إنه بالنظر إلى رجل في مثل ثرائه فإن القذافي كان رخيصًا جدًا".والآن في المزرعة تتجول الإبل بحرية دون مراقبة، ولا تزال الخيمة الخاصة بالقذافي، والتي كان يستقبل ضيوفه فيها، قائمة في المنتصف مزينة بصور للإبل والنخيل، بعدما لم تقم طائرات حلف شمال الأطلسي بقصفها واكتفت بقصف مبنى على الطراز المغربي. وتوجد أيضًا خيام أخرى مصنوعة من قماش أكثر فخامة وبعض المباني الخرسانية للاستخدام الرسمي. وبينما قام فؤاد الجريتلي مع صديقه بالتجول بحرية في المجمع الذي لم يكن مسموحًا لأحد بالاقتراب من بوابته، فقد اعترف الطبيب مالك الباقوري، من طرابلس، أن القذافي نفسه لم يكن يعيش نمط حياة الأثرياء، ولكنه فتح الباب لأبنائه وأفراد قبيلته والعائلات المحيطة به لتعيش في ثراء على حساب الشعب الليبي لأكثر من 40 عامًا. لاسيما أبناءه الذين يمتلكون سجلات مليئة بالمشكلات، ومنهم حنبعل الذي كان بطل أزمات قانونية كثير في أوروبا، وسيف الإسلام الذي بدأ داعيًا للإصلاح قبل أن يتحول إلى نسخة أكثر سوءًا من والده.
ولم تكن الفخامة واضحة في منازل القذافي وأبنائه، فحتى المطلة على البحر المتوسط منها لم تكن فاخرة أو فارهة، بل كان الطلاء مقشرًا في بعض المواضع والأثاث يعطي إيحاء بالانتماء للسبعينات، ولكن بالنسبة للمقاتلين الذين تجولوا في منزل حنبعل المفروش بالأبيض والأسود والمحاط بأعشاب بلاستيكية، فقد كان هناك ما يكفي من الرفاهية ليثير الغضب في بلد يتم إهدار ثرواته لحساب مجموعة معينة من الأشخاص.
وأبرز دليل على ذلك هو قيام المقاتل بهاء الدين زنتاني وشقيقه بالوقوف لالتقاط الصور أمام سرير حنبعل ومجموعة الألعاب الرياضية واللياقة المنزلية التي قال زنتاني إنه لم يرَ مثلها في حياته. وعلى الأرفف، توجد عدة زجاجات خمور فارغة يبدو أن حنبعل قام بشربها في المنزل المطل على مشهد بديع للبحر المتوسط. وتساءل الشقيق سراج الدين زنتاني وهو يحمل بندقية إسرائيلية الصنع عن السبب الذي يدفع رجلا يعيش في مثل هذا المكان أن يكون فاسدًا، ولماذا لا يكتفي بالاستمتاع بالبحر كل يوم.
أما الابن الأكثر ترفا فهو معتصم، الذي كان يشغل منصب مستشار الأمن القومي، والذي أحاط نفسه بهالة من الترف، حيث كان يتحرك دائمًا في موكب من السيارات، ويعيش في مزرعة في حي باب زارة عالية الجدران ذات أربع بوابات على جوانبها تم تصميمها بحيث تبدو كجدران حجرية. وفي الداخل عربة تجرها أربعة خيول تقود إلى حمام سباحة، وأعمدة رخامية في المدخل تعلوها قباب ذهبية. وهو ما جعل أحد مقاتلي مصراتة يشبه المزرعة وهو يتجول فيها بأنها "قصر علاء الدين"، بينما خرج آخر حاملا كتاب يضم طوابع البريد العديدة التي طبعت حاملة صورة الأخ العقيد القذافي.
وكانت برقية دبلوماسية أميركية كشفها موقع ويكيليكس العام الماضي قد وصفت معتصم بأنه "طموح وقادر على المنافسة" كوريث محتمل للبلاد، فقال الدبلوماسي جين كريتز، والذي كان وقتها سفيرًا للولايات المتحدة في ليبيا، في البرقية إن معتصمًا، الذي كان قبل عامين "أكثر من ولد عابث"، قد فاجأ الجميع بجديته في التعامل مع مسؤولياته الجديدة كمستشار للأمن القومي. وعندما دخل المقاتلين منزله وجدوا بارًا مليئًا بالليمون المأخوذ من عدة فدادين مزروعة ليمون والزيتون في المزرعة. ووجدوا الفوانيس الصينية معلقة على حمام السباحة الواسع الذي تطل عليه شرفة بديعة. ولوحة واحدة باقية في مكانها تمثل حربًا لمقاتلي الساموراي. مما جعل المقاتل محمد الهتماني يبدي دهشته من وجوده داخل المنزل الذي لم يكن يحلم بدخوله في يوم من الأيام، بل وقال إنه لم يكن مسموح لأحد بركن سيارته في الشارع بأكمله حتى ولو كان من سكانه.
وقام مقاتلو المعارضة بإغلاق منزل ابنة القذافي عائشة بسبب العدد الكبير من الأشخاص الذي توافدوا عليه للالتقاط الصور والبحث عن أي تذكار من منزل ابنة الرجل الذي كان يطرح نفسه دائمًا بصورة المفكر الثوري المكافح دائمًا، والذي روج لأفكاره الغريبة الموجودة في كتابه الأخضر. ولكن نمط حياته لم يكن أبدًا مماثلا لأقواله، سواء بالملابس الغريبة التي اعتاد ارتداءها، أو بحرسه المكون من سيدات فقط قيل إنهم يقسمون على العذرية، أو بأقواله وتصرفاته غير المنضبطة، وقراراته التي أفسدت التعليم والصحة والإسكان في البلاد التي أطلق رئيسها على نفسه "ملك ملوك أفريقيا".
والآن، وبعد انهيار نظام القذافي، الذي حكم البلاد 42 عامًا، لم يعد أحد يخاف منه، على جدران سكنه في مجمع باب العزيزة كتبت عبارات ساخرة يقول فيها الثوار إنهم يبحثون عن الرجل ذي الشعر المجنون.

إيران تعيد إلى مصر الإسلامبولي شقيق قاتل السادات وصهر بن لادن

   إيران تعيد إلى مصر الإسلامبولي شقيق قاتل السادات وصهر بن لادن
 




     عاد إلى القاهرة، يوم الأحد، محمد شوقي الإسلامبولي صهر أسامة بن لادن وشقيق قاتل السادات، بعد 20 سنة قضى جزءاً منها في أفغانستان وباكستان، وقضى جزأها الأخير في طهران (حوالي 8 سنوات) عقب سقوط دولة طالبان.

والدة شوقي الإسلامبولي شقيق خالد الذي اغتال الرئيس المصري الراحل أنور السادات في حادث المنصة الشهير عام 1981، كانت في انتظاره بمطار القاهرة مع أبنائه وبعض زملائه السابقين في الجماعات الإسلامية.

هبط الإسلامي المصري مصطفى حامد (أبوالوليد) بصحبة شوقي من الطائرة التي أقلتهما من دبي حيث مكثا في مطارها "ترانزيت" بضع ساعات بعد وصولهما من طهران.

أبوالوليد أيضاً كان من المقربين من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن.

ولدى وصوله سلّم الإسلامبولي نفسه للسلطات المختصة، حيث سبق أن صدر ضده حكمان بالإعدام من محاكم مصرية في التسعينات.

وقال د. ناجح إبراهيم، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، لـ"العربية.نت" إن عودة الإسلامبولي إلى مصر تأتي تمهيداً لعودة العلاقات المصرية الإيرانية، حيث طلبت إيران من جميع الرعايا المصريين المنتمين إلى الجماعة الإسلامية والجهاد الرحيل من إيران إلى مصر، خاصة شوقي الإسلامبولي بما يمثله لرمزية الأزمة في العلاقات بين مصر وإيران، مؤكداً أن الجماعة الإسلامية تقدمت بمذكرة إلى المجلس العسكري الحاكم بمصر للعفو الصحي عنه.

وحول ظروف ووضع الإسلامبولي عقب عودته إلى مصر أضاف: منذ نحو شهرين طلبت إيران من الإسلامبولي و12 آخرين من الجماعة الإسلامية مغادرة إيران، فكان الإسلامبولي عازماً على السفر إلى باكستان نظراً للأحكام الصادرة ضده والتي تصل إلى الإعدام في قضية "العائدون من أفغانستان"، ولكن الجماعة الإسلامية ووالدة شوقي الإسلامبولي طلبوا منه العودة إلى مصر فهي أكثر أماناً له حتى لو مصيره السجن، فهو أفضل من السفر إلى باكستان أو أي بلد في آخر لأنه مطلوب أمريكياً خاصة أنه صهر أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة السابق".

وتابع ناجح إبراهيم "كثيرون من قيادات الجماعة في الخارج عادوا إلى مصر رغم أن عليهم أحكاماً ويحصلون على معاملة أفضل ومصر أكثر أمناً لهم، ومنذ حوالي 3 أشهر عاد ابنه وابنته إلى مصر أيضاً".

ويبلغ محمد شوقي الإسلامبولي (58 عاماً) وهو من الرعيل الأول للجماعة الإسلامية، لكنه لم يرتكب أي أعمال عنف مسلح ضد السلطات المصرية وقت أن كان في مصر، حتى إنه كان من ضمن المفرج عنهم في قضية تنظيم الجهاد ثم غادر بعدها إلى أفغانستان، حيث تم اتهامه بعد ذلك في قضية "العائدون من أفغانستان".

الحكم بعام واحد سجنا لكل من حسام الطرابلسي ومنية معلى المتهم

الحكم بعام واحد سجنا لكل من حسام الطرابلسي ومنية معلى المتهم
صفاقس (وات)- صرحت صباح الاثنين الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 بالحكم في قضية ما يعرف بـ"ستار اكاديمي4" ضد المتهمين حسام الطرابلسي ومنية معلى بتهمة القتل والجرح عن غير قصد.



وقضت المحكمة حضوريا في حق المتهم حسام الطرابلسي وغيابيا في حق المتهمة منية معلى بالسجن لمدة عام لكل منهما مع غرامات مالية لفائدة القائمين بالحق الشخصي. وتراوحت هذه الغرامات بين 7 و15 ألف دينار.

وتراوحت ردود فعل أهالي الضحايا الذين طال انتظارهم ونفذ صبرهم بعد تأجيل القضية عديد المرات بين الرضا والاستياء من هذا الحكم. وقد قال احدهم "أن العدل لله وحده.

"ويذكر أن حادثة ستار اكاديمي4 التي جدت بالمسرح الصيفي بسيدي منصور سنة 2007 راح ضحيتها 7 شبان وشابات وجرح فيها 35 آخرين.

فلسطيني يطعن خمسة إسرائيليين ويدهس شرطيين آخرين في تل أبيب

فلسطيني يطعن خمسة إسرائيليين ويدهس شرطيين آخرين في تل أبيب



بعد نحو أسبوعين من هجوم على إسرائيليين في إيلات قام فجر اليوم مواطن فلسطيني بطعن خمسة إسرائيليين ودهس شرطيين في مدينة تل أبيب .

من جهتها أكدت الشرطة ووسائل الإعلام الإسرائيلية أن شابا فلسطينيا يبلغ من العمر عشرين سنة من اصيلي الضفة الغربية المحتلة قام بالاستيلاء على سيارة أجرة في مدينة تل أبيب وطعن سائقها ومدنيين آخرين وشرطيين ثم دهس شرطيين آخرين صائحا « الله أكبر » وذلك قرب ملهى ليلي .
وإثر ذلك أعلنت الشرطة حالة التأهب في المدينة تحسبا لوقوع هجمات داخل إسرائيل وذلك لتصاعد الأحداث في حدودها مع قطاع غزة ومصر خلال الأيام الأخيرة .
وأفاد متحدث بإسم الشرطة الإسرائيلية أن الشاب قد سرق سيارة أجرة وقادها إلى الملهى الليلي مع إبداء نية الهجوم ثم اقتحم حاجزا للشرطة قريب من الملهى ثم نزل من السيارة وطعن رجال الشرطة .
وأضافت أن احد الجرحى في حالة خطيرة في حين تتراوح اصابات الاخرين بين متوسطة وخطيرة .وقد أصيب مرتكب الحادثة عندما قاوم قوات الشرطة الإسرائيلية التي القت القبض عليه

سمير الفرياني يوضح من داخل زنزانته


سمير الفرياني يوضح من داخل زنزانته
سمير الفرياني يوضح من داخل زنزانته:
يؤكد على صدق التسريبات التي سربها حول ياسين التايب الضالع في اغتيالات مباشرة للمتظاهرين بالقصرين وسيدي بوزيد
ويعيب على وزارة الداخلية غظها الطرف عن هاته المعلومات ويلوم ناشري اشاعة موته على الفايسبوك





الدكتور محمد الأوسط العياري :العيد يوم الثلاثاء


الدكتور محمد الأوسط العياري :العيد يوم الثلاثاء





العالم محمد الاوسط العياري في تصريح خاص لشبكة مطران :

العيد يوم الثلاثاء علميا وفنيا...ولمفتي الجمهورية سداد الراي والقول الفصل .

*الهلال سيظهر جليا للعيان في جنوب افريقيا وامريكا والبرازيل والشيلي والارجنتين

* مطلع القمر واحد في كل العالم ... وعلى جميع المسلمين ان يلتزموا لظهوره

*تركيز الشاهد في القيروان العام المقبل ...ورصد الهلال سيصبح من تونس

حوار محمد الماطري صميدة *

اتصلنا بالدكتور العالم التونسي محمد الاوسط العياري مباشرة من امريكا وعبر الهاتف لنسأله عن موعد حلول عيد الفطر المبارك حسب المعطيات المتوفرة لمراصد منظومة الشاهد العلمية لتوثيق رؤية الهلال فخصنا بالتصريح التالي -مشكورا – وقال فيه :

" ان عيد الفطر المبارك هو يوم الثلاثاء علميا وفنيا...ولمفتي الجمهورية سداد الراي والقول الفصل للاعلان عن نهاية شهر رمضان المعظم وحلول عيد المسلمين جعله الله مباركا على الجميع ".

ومعنى "علميا وفنيا" - يقول الدكتور محمد الاوسط العياري مفسرا -ان الحسابات العلمية والمراصد الفلكية والتجهيزات الفنية فائقة الدقة لمنظومة الشاهد العلمية تؤكد يقينا ليس فيه اي لبس او ادنى شك ... على ان الهلال يمكن رؤيته في بعض المناطق دون بعض المناطق وعندما يرى في بعض المناطق فانه ستتم رؤيته تباعا في المناطق الاخرى مع فروقات قليلة في التوقيت وهي فروقات لا تزيد عن ساعات قليلة .

واضاف انه سوف لن تتم رؤية الهلال في البلاد العربية والاسلامية بالعين المجردة والمراصد التقليدية ولكن الهلال سيظهر جليا للعيان بواسطة منظار الشاهد مع مغرب يوم الاثنين في جنوب افريقيا وامريكا والبرازيل والارجنتين والشيلي ...ومعنى هذا ان مطلع الهلال واحد في كل بقاع العالم ..واذا ما رؤي الهلال في اي مكان في العالم فعلى الجميع ان يصوموا في جميع انحاء المعمورة بعد ان يعلموا ان الهلال واحد وان ظهوره سواء مثلا في تونس او فرنسا او امريكا يعني البشرية قاطبة بلا استثناء بعيدا عن الحدود والحواجز المصطنعة التي صنعها الاستعمار.

العلم والدين يتكاملان *

وعليه فان يوم الثلاثاء الموافق ل30اوت ميلادي هو1شوال و هو اول ايام عيد الفطر المبارك علميا وفنيا وحسابيا ..وتبقى لسماحة مفتي الجمهورية صلاحية الاعلان عن اول ايام العيد وهو المعني بهذا الامر ولا اسمح لنفسي ان اتدخل في هذا الشان الا اذا طلب رايي من باب المشورة العلمية المشفوعة بالوثائق والصور والحسابات الفلكية الدقيقة جدا .

راجيا من جميع المسلمين-يضيف الدكتور محمد الاوسط العياري




مستدركا - رجاء محبة واحترام وتقدير ان يكونوا منضبطين وملتزمين ومتفقين على اول ايام العيد . ..ولقد كانت سعادتي غامرة كمسلم يروم الخير لكل المسلمين ان صمنا هذا العام متحدين وهذا يحدث لاول مرة منذ قرون عديدة ولله الحمد والفضل .

كما اشدد واؤكد على انه تسحيل رؤية الهلال بالعين المجردة في اي مكان في العالم الا بواسطةتجهيزات متطورة جدا على غرار تجهيزات منظومة الشاهد العلمية فانا اسمع هنا وهناك ان البعض رأى الهلال في مطلع ظهوره راي العين وهذا غير صحيح ابدا فعملية الرؤية تتطلب تجهيزات علمية فائقة الدقة والتطور .

واضاف الدكتور محمد الاوسط العياري قائلا ومتدفقا : وهذا يجرنا الى الدعوة الى امر هام ومفاده انه يجب على من يقررالاعلان عن موعد يوم العيد ضرورة تفهم المسائل العلمية والفنية لرصد الهلال وتوثيقه كما يجب علينا ايضا ضرورة احترام المسائل الفقهية في هذا المجال اذ لا تعارض ابدا بين العلم والدين فهما يتكاملان من اجل سعادة الناس والبشرية قاطبة .

ومن جهة اخرى اكد لنا عالمنا الجليل انه لن ياتي الى تونس للاحتفال بالعيد هذا العام وسط افراد عائلته بحمام الانف كما جرت العادة وذلك لانه خير ان يتابع مراصد منظومة الشاهد العلمية لتوثيق الهلال بنفسه بعدما ارسل اعوانه لرصد الهلال في اماكن ظهوره .

وفي الختام شدد الدكتور على امر هام قائلا :سنكون اوفياء لتعهداتنا وذلك بتركيز منظومة الشاهد في مدينة القيروان العام المقبل باذن الله تعالى كما طلب منا ذلك اهلها الكرام ...وسنرصد الهلال من تونس ونعلن من تونس للعالم عن ظهور هلال شهر رمضان والاشهر العربية في كل المناسبات والاعياد وما توفيقي الا بالله شاكرا وراجيا وداعيا .
*العالم محمد الاوسط العياري

وزارة الداخلية: بلاغ مروري

وزارة الداخلية: بلاغ مروري

وزارة الداخلية: بلاغ مروري





بمناسبة عطلة عيد الفطر المبارك، تعلم وزارة الداخلية ان عديد الطرقات ستشهد كثافة فى حركة المرور و خاصة يوم السبت 27 اوت 2011 بداية من الساعة الثانية بعد الزوال و أيام الأحد، الاثنين ،الثلاثاء والخميس بداية من الساعة العاشرة صباحا،لذى تدعو وزارة الداخلية مستعملى الطريق من توخى الحذر فى السياقة وعدم الافراط فى السرعة وترك مسافة الامان وعدم نقل ركاب فى وسيلة غير مهياة لذلك وتجنب السياقة فى حالة تعب.
كما تدعو سائقى الشاحنات الثقيلة للتنازل وفسح المجال للسيارات الخفيفة.
ولضمان سلامة مستعملي الطريق تضع وزارة الداخلية كل الوسائل المادية والبشرية اللازمة لإرشادهم وساعدتهم ويمكنهم عند الاتصال بهواتف النجدة التالية :
193 : الحرس الوطنى
197: الشرطة الوطنية
198: الحماية المدنية
او بالمركز الوطنى للارشاد للحرس الوطنى على الرقم : 71960448
او بقاعة عمليات شرطة المرور على الرقم : 71342787
أو بقاعة عمليات الحماية المدنية 71960210

تطاوين: القبض على عسكري ليبي موال لنظام القدافي يخطط لاعمال


تطاوين: القبض على عسكري ليبي موال لنظام القدافي يخطط لاعمال
تطاوين: القبض على عسكري ليبي موال لنظام القدافي يخطط لاعمال انتقامية


ألقت قوات الأمن في تطاوين القبض مساء يوم السبت على ليبي تبين من خلال الابحاث انه عسكري موال لنظام القذافي قام بتكوين مجموعة من أصيلي الجهة للقيام بأعمال عدوانية ضد الليبين اللاجئين و استهداف قوافل نقل المحروقات و الغذاء الى ليبياو اكدت مصادرنا ان هذه المجموعة كانت تهدف الى بث الفوضى في جهة تطاوبن.مصادرنا الموثوقة اكدت ايضا ان حملة ايقافات واسعة النطاق تم تنفيذها من قبل قوات الأمن الوطني في الجهة خلال الساعات القليلة الماضية ضد بعض المشتبه فيهم.ولم يتأكد بعد ان كان مأمورا بتنفيذه من قبل جهات في النظام الليبي ام نه خططه من تلقاء نفسه
المصدر : اذاعة تطاوين

إجبار باكستانية على المشي عارية بالشارع انتقاماً من ابنها


إجبار باكستانية على المشي عارية بالشارع انتقاماً من ابنها



أعلن قائد شرطة منطقة هاريبور بباكستان، محمد علي جاندابور عن قيام رجل بإجبار امرأة على التعري أمام أهل القرية، تأديبا لها لاشتباه ابنها بأنه على علاقة بامرأة.

وبدأت الواقعة عندما شكا أحد سكان قرية "نيلور بالا" لمجلس القرية، من شابين على علاقة بزوجته، وقد نصحه المجلس بأن يطلقها، لكنه وبدلا من ذلك، اصطحب الرجل 4 رجال مسلحين، واقتحموا بيت أحد الشابين المتهمين، بغرض قتله، وحين لم يعثروا على الشاب، جروا أمه، شهيناز بي بي، 50 عاما، خارج المنزل، ثم أجبروها على خلع ملابسها والسير في شوارع القرية عارية، انتقاما من ابنها.. وقد ألقت الشرطة القبض على رجلين من بين المهاجمين. وقالت السيدة شهيناز بي بي: "إنني سأغادر القرية، فلم أعد أستطيع مواجهة إخوتي وأهلي بعدما فعلوه بي".

ونقلت "بي بي سي" عن ناشطين حقوقيين أنه من الصعب أن تحصل المرأة في باكستان على العدالة، في حال تعرضها للانتهاك. وتقول السيدة بي بي: "ما الذي سأجنيه، حتى لو عاقبوا الرجال؟".
يذكر أن التشهير بالنساء أمر متعارف عليه في باكستان وأجزاء أخرى من جنوب آسيا، إلا أنه أمر نادر في إقليم "خيبر ختونخوا" الأكثر محافظة، الذي يقع على الحدود الشمالية الغربية لباكستان.

أميركيات ينظمن مسيرة لينتزعن حق "تعرية الصدور" مساواة بالرجل

أميركيات ينظمن مسيرة لينتزعن حق "تعرية الصدور" مساواة بالرجل



قامت مئات من النساء والرجال أيضاً بالمشاركة في المسيرة التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي الرابع لـ"تعرية الصدور" دعت إليها طائفة دينية غريبة بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث طالب المشاركون في المسيرة بالعدالة والمساواة الاجتماعية بين الجنسين الذكر والأنثى في تعرية منطقة الصدر.
واشارت صحيفة "الدايلي ميل" الى انه " بعض النساء شاركن عاريات الصدر تماماً، واختارت أخريات أن يضعن لاصقاً بلاستيكياً بحيث لا يكشف عن كل الثدي، وارتدى الرجال البيكيني أو حمالات الصدر النسائية، تعبيراً منهم عن مشاركتهم في هذه المسيرة واحتجاجاً على النفاق الاجتماعي حسب قولهم الذي لا يسمح للمرأة أن تخرج عارية الصدر في الأماكن العامة بينما يسمح للرجل".
وحمل المشاركون لافتات كُتب عليها "للرجال والنساء صدور فلماذا على السيدات أن يخفين صدورهن"، و"حق التعري للجميع رجال ونساء"، بينما ارتدى البعض ملابس تنكرية.
وتقوم هذه الطائفة الدينية على أسس وعقائد الستينيات من القرن الماضي حيث الحب الحر، وأن العلم هو مفتاح الحل لمشاكل البشرية كلها، كما أنها لا تشجع على الزواج، وتدعو المشاركين بها إلى إظهار جمال ومفاتن أجسادهن.

سامي العدل : نيكول سابا وقفت عارية امام عادل امام


أكد الفنان والمنتج المصري سامي العدل أن الفنانة اللبنانية نيكول سابا عندما حضرت إلى مصر خلعت ملابسها تقريبا في أحد الأفلام مع عادل إمام ووقفت امامه عارية ، بينما رفضت مشهدا فيه قبلة أمامه، منتقدا مصطلح السينما النظيفة، وشدد على أن السينما لها قوانينها، ولا بد أن يندرج الجميع تحتها.
 
وقال العدل -في مقابلة مع برنامج "العصابة" على قناة "الحياة" الفضائية مساء الجمعة 26 أغسطس/آب 2011-: "نيكول سابا عندما جاءت مصر خلعت ملابسها مع عادل إمام في فيلم التجربة الدانماركية، وعندما جمعني بها مشهد قبلة رفضت، رغم أن نفس المخرج الذي صور فيلم التجربة الدانماركية هو الذي أصر على القبلة ولست أنا".
 
وأضاف "نيكول رفضت القبلة بحجة أنها تمر بظروف خاصة ولا تريد تقديم هذه المشاهد؛ حيث كانت تعيش قصة حب، لكن بعد ذلك قدمت هذه المشاهد معنا في فيلم السفاح، ولقد تحدثت معها خاصة أنها كانت ترفض تقديم بعض المشاهد فضلا عن ارتداء المايوه، وخيرتها وقتها بأن تقبل الفيلم بدون تعديل أو ترفضه، وقد قبلت".
 
وتابع قائلا "لا أحد يضع قوانين على السينما أو الفن.. السينما لديها قوانينها الخاصة والذي يريد أن يدخلها لا بد أن يندرج تحت هذه القوانين.. ونيكول ليست أفضل من فاتن حمامة ومريم فخر الدين ونبيلة عبيد ويسرا، خاصة أن كل النجمات في تاريخ مصر قدمن هذه المشاهد".
 
وكشف المنتج المصري أنه سمح لابنته "رشا" بالتمثيل ولم يمنعها من هذا الأمر، لكنه شدد على أن استمرارها في هذا المجال أمر يخصها هي أولا، لافتة إلى أنها متزوجة ولديها أبناء، وأن زوجها هو من له حق الموافقة على استمرارها في الفن من عدمه.
 
وأوضح العدل أنه يرفض أن يتعاون مع ابنته في حال استمرارها في مجال الفن؛ لأنه يريدها أن تعتمد على نفسها وتثبت وجودها أولا، مشيرا إلى أنه في حال عملها معه، فأن الجمهور سيشعر أنها مفروضة عليه ولن يقتنع بها، وهذا الأزمة تواجه معظم أبناء الفنانين.
 
وأشار إلى أنه اضطر للعمل في الفترة الأخيرة في ظل الأزمة الإنتاجية برغم عدم تخفيض الأجور من أجل صناعة الفن والقائمين عليها، خاصة أنها تضم كثيرا من العاملين والبسطاء الذين يحتاجون هذا العمل ولا يستطيعون العيش من غيره.
 
ونفي حصول المطرب عمرو دياب أو الفنانة سمية الخشاب على الأجور الوهمية التي كانت تتحدث عنها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن هذه الأمور من باب الدعاية لا أكثر، وأن أي منتج لا يدفع هذه المبالغ الطائلة
 
وشدد الفنان المصري على أنه لم يندم إطلاقا على أنه كان يمتلك "ملهى ليلي" منذ 13 عاما، لافتا إلى أنه فضل مؤخرا الاتجاه للإنتاج خوفا على سمعة أولاده، الذين كانوا يتقبلون امتلاكه للملهى ويعتبرونه أمرا عاديا.
 
وأكد العدل أنه لا يخشى على الفن من جماعة الإخوان المسلمين في حال وصولهم إلى الحكم، وشدد على أن الأخوان لن يصلوا إلى الحكم خاصة أن أنهم لا يملكون إلا 20 % من أصوات المواطنين، إلا أنهم منظمون ويعرفون جيدا حشد قواهم، لافتا إلى أهمية تكاتف المصريين والخروج إلى صناديق الانتخاب حتى نصل بالبلد إلى بر الأمان.

فيلم اروقة القصر عن مبارك وعائلتة قريبا


في اعقاب ثورة 25 يناير والتي عاش تفاصيلها واحداثها المصريين والعرب والعالم كلة يعد السينمائيين والمشتغلين في الدراما والافلام عدتهم لحشد اكبر التفاصيل والاحداث لتكوين اعمال درامية تتحدث عن هذه الفترة التاريخية التي مرت بها مصر والامة العربية والعالم منذ شهور .
 
وبداية لهذه الاعمال تم الاستعداد لطرح فيلم مدتة 100دقيقة من الإثارة والخوف والترقب والفرحة والتي عاشها المصريين والعالم كلة مع أحداث ملحمة ثورة 25 يناير في الفيلم الوثائقي " أروقة القصر" والذي تدور أحداثه مزيجا بين مشاهد الثورة ومشاهد درامية لمبارك وحاشيته داخل القصر بما يسمى الديكودراما وهي إعادة تمثيل الأحداث ليضفي ناحية توضيحية وإبداعية للعمل .
 

الفيلم بني بعد إعداد صحفي موسع ومدقق بالإضافة إلى شهادات شهود العين ضيوف الفيلم وغيرهم وأبرزهم:

الدكتور حسام بدراوي.. شاهدا على الأحداث من داخل القصر الجمهوري والدكتور مهدي عاكف.. شاهدا من داخل جماعة الإهوان المسلمين المعارضة والدكتور أحمد شوقي العقباوي.. رئيس قسم الطب النفسي بجمعة الأزهر محللا الأحداث نفسيا واجتماعيا والشاعر عبدالرحمن يوسف.. شاهدا من ميدان التحرير وممثلا للشباب بالاضافة الي اللواء أشرف طراف شرطة متقاعد.. محللا للأحداث وفق منظورها الأمني .
 
يذكر ان العديد من النقاد والسينمائيين قد اعربوا عن توقعاتهم بنجاح كبير علي المستوي النقدي والجماهيري لفيلم اروقة القصر والذي سيتم عرضة قريبا .

ناشط سوري: اتخذنا قرارًا بتسليح الثورة وسنتحول قريبًا جدًا إلى العنف


أعلن رئيس المجلس الثوري للتنسيقيات في سوريا محمد رحال، أن المجلس اتخذ قرارًا بالانتقال قريبًا جدًا للمرحلة الثانية من الثورة التي تقتضي تسليحها وتحولها باتجاه العنف.

وقال رحال في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية نشرته اليوم الأحد :اتخذنا قرارًا بتسليح الثورة التي ستتحول إلى العنف قريبًا جدا لأن ما نتعرض له اليوم مؤامرة عالمية لا يمكن مواجهتها إلا بانتفاضة مسلحة.

واعتبر رحال أن الظروف لم تعد تسمح بالتعامل بسلمية مع إجرام النظام كما أن مواجهة الغول الذي يحتمي بدول العالم باتت تتطلب سلاحًا خاصة بعدما أصبح جليًا للجميع أن العالم لم يساند الانتفاضة السورية إلا بالكلام، وقال: سنعلن الثورة بما نملك بأيدينا من سلاح وحجارة وسنستجيب لدعوات الجماهير بتسليح الانتفاضة.

واستنكر رحال الحديث عن وساطة قطرية إيرانية لجمع المعارضة بالنظام، معتبرا أنها نوع من أنواع المؤامرات الخارجية على الثورة السورية.

في غضون ذلك، ذكرت قناة الجزيرة أن عدد القتلى الذين سقطوا منذ يوم أمس برصاص قوات الأمن السورية ومسلحين موالين للنظام يعرفون بالشبيحة بلغ تسعة قتلى. كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 1939 مدنيًا و451 من الجيش وقوى الأمن الداخلي لقوا حتفهم منذ بداية الاضطرابات في سوريا منتصف مارس الماضي.

خمسة آلاف من المرتزقة الكينيين ضمن جنود القذافي



قالت صحيفة ديلي نيشن الكينية إن كينيا اعترفت على لسان كل من قائد قواتها الجوية ومساعد وزير خارجيتها، بوجود مرتزقة كينيين ضمن الجنود الأجانب الذين استدعاهم الزعيم الليبي معمر القذافي لمساعدته في محاربة الثوار.

وقالت الصحيفة -التي تصدر في نيروبي- إن "كلاب البحر الكينيين" بحسب وصفها للمرتزقة, يقاتلون من أجل بقاء القذافي، ونقلت عن قائد القوات الجوية الكينية رجيب فيتوني أنه شاهد بعينيه سفر نحو خمسة آلاف من المرتزقة على متن طائرات عسكرية ليبية منذ 14 فبراير/شباط الجاري.

ونقلت الصحيفة عن مدير المراسم الليبي السابق نوري المسماري تأكيده -في مقابلة أجرتها معه قناة الجزيرة الخميس الماضي- للخبر.

كما شرح المسماري كيف أن القذافي لجأ لاستخدام المرتزقة ضد شعبه بعد أن فقد سيطرته على قواته المسلحة.

وعلى الرغم من أن حكومة نيروبي كانت قد نفت استغلال المرتزقة الكينيين في تنفيذ الإجراءات "الوحشية" التي انتهجها القذافي، فإن رواية المرتزقة الكينيين اكتسبت مزيدا من المصداقية، بعد أن نقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن منشق عسكري ليبي سابق أن كينيا من مراكز تجنيد آلاف المرتزقة الأفارقة الداعمين للنظام الليبي.

وقال الرائد في سلاح الجو الكيني رجيب فيتوني لصحيفة الغارديان إن الطائرات كانت تقل 300 رجل في المرة الواحدة، وكانوا جميعا ينزلون من الطائرات وهم مدججون بالسلاح، مشيرا إلى أنهم كلهم من أفريقيا، من غانا وكينيا.

الجزيرة

مسؤول: جامعة الدول العربية ستزيد الضغوط على الاسد

القاهرة (رويترز) - قال مندوب في جامعة الدول العربية إن حكومات عربية ستزيد الضغط على الرئيس السوري بشار الاسد في الجامعة يوم السبت بالمطالبة بوقف القمع الدموي للمحتجين الذين يطالبون بسقوطه.
وتحاول الحكومة السورية منذ خمسة أشهر قمع احتجاجات الشوارع باستخدام القوات والدبابات وقتلت 2200 محتج على الاقل وفقا لما تقوله الامم المتحدة.
وقال المندوب في الجامعة التي تضم 22 دولة لرويترز ان الوضع في سوريا سيكون أحد البندين الرئيسيين في جدول اعمال الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب الذي بدأ مساء السبت بمقر الامانة العامة للجامعة في القاهرة.
واضاف قائلا "هناك توافق في المشاورات التي جرت بين العواصم العربية على... الضغط على النظام السوري للوقف التام للعمليات العسكرية وسحب القوات."
وقال ان الاجتماع سيشمل "توجيه رسالة عربية واضحة للرئيس السوري تفيد بأنه أصبح من غير المقبول صمت الدول العربية على ما يحدث في سوريا خاصة بعد تحرك مجلس الامن لفرض عقوبات على المسؤولين السوريين وادانة المجلس العالمي لحقوق الانسان لما يحدث في سوريا من عنف."
وأوضح المندوب الذي طلب عدم ذكر اسمه أن وزراء الخارجية العرب سيناقشون أيضا اقتراحا لارسال "لجنة وزارية عربية الى دمشق لابلاغ الموقف العربي بشكل مباشر الى الرئيس السوري."
وتظاهر مئات من المؤيدين للنشطاء المطالبين بالديمقراطية في كل من سوريا واليمن خارج مقر الجامعة في القاهرة قبيل وصول وزراء الخارجية العرب لحضور الاجتماع.
ودعا المتظاهرون رئيسي البلدين الي التنحي. ويشهد اليمن اشهرا من الاحتجاجات الحاشدة للمطالبة بسقوط الرئيس علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 33 عاما.
وداخل قاعة الاجتماع عرضت شاشات تلفزيونية جثثا لقتلى في مدينتي حماة ودير الزور السوريتين.
وتصاعدت الادانات الدولية لما يحدث في سوريا هذا الشهر بعدما أمر الاسد الجيش باقتحام عدة مدة من بينها حماة ودير الزور واللاذقية. وخرجت بعض الدول العربية عن صمتها وطالبت بانهاء العنف.
واجتماع السبت هو أول اجتماع عربي رسمي حول سوريا منذ بداية الاحتجاجات.
وقال المندوب ان من غير المرجح أن تعلق الجامعة ومقرها القاهرة عضوية سوريا كما فعلت مع ليبيا بعد بدء الثورة على العقيد الليبي معمر القذافي في فبراير شباط.
وأيدت الجامعة العربية في مارس اذار قرارا اتخذه مجلس الامن الدولي للسماح للطائرات حربية تابعة لحلف شمال الاطلسي بالقيام بدوريات في المجال الجوي الليبي لقصف قوات القذافي بهدف حماية المدنيين. واعتبرت موافقة الجامعة على ذلك ضرورية للمضي قدما فيها.
وانتقد الكثير من المعلقين العرب الجامعة بسبب رد فعلها تجاه العنف في سوريا. واكتفت جامعة الدول العربية لشهور بالتعبير عن "قلقها" مما يعكس انقساما بين أعضائها الذين يواجهم بعضهم احتجاجات عامة.
وصدرت ادانة نادرة من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز لحملة القمع في سوريا في الثامن من أغسطس اب وطالب بوقف اراقة الدماء كما استدعى سفير السعودية في دمشق.
واستدعت البحرين والكويت سفيريهما في دمشق أيضا بعد ساعات من قرار السعودية ووصف الازهر الشريف الهجوم على المحتجين في سوريا بأنه "مأساة انسانية

القذافي يستعد للثوار بـ"الكيماوي












ذكرت مصادر أمنية مقربة من الاستخبارات الإسرائيلية أن القذافي وعائلته وكبار رجاله فروا من طرابلس صباح اليوم الثلاثاء من مقر إقامتهم بقصر العزيزية.

عبر نفق أسفل القصر إلى منطقة آمنة جنوب البلاد في الوقت الذي استخدم فيه فيديو ظهور سيف الإسلام للتمويه مساء أمس ليزيد الموقف غموضاً وضبابية.

 وقال موقع "ديبكا " القريب من الاستخبارات الإسرائيلية إن مصادر أمنية تتوقع لجوئه إلى قبائل موالية له في الجنوب تقدر أعدادهم بـ 100 ألف شخص يجندها بعد ذلك في الهجوم على طرابلس من خلال حرب قبائل وعصابات باستخدام أسلحة كيماوية وبيولوجية ممنوعة تم تخزينها تحت الأرض بمنطقة "سبها" لدى أفراد قبيلته.

 وأضافت " لاتوجد معلومات كافية عن مكان اختفائه وهروبه مع أعداد غفيرة من كتائبه، وما ورد بتحليلات أجهزة مخابرات شرق أوسطية يفيد بعدم وجود معلومات كافية حول اختفاء كتائب القذافي وانسحابها من العاصمة إلى مناطق غيرمعلومة ولم يسلم منهم السلاح إلا أعداد قليلة".

تقرير إسباني يكشف تزايد إنتاج وتهريب المخدرات بشمال المغرب







كشف تقرير اسباني صادر عن دائرة مكافحة تهريب المخدرات وحفظ الصحة العامة الاسبانية، (كشف) عن تزايد أنشطة تجارة المخدرات وتهريب المخدرات بشمال المغرب.

وقال التقرير أن المساحة المزروعة بالقنب الهندي بمناطق الحسيمة تازة تاونات وتطوان، تعدت 120 ألف هكتار، وهو رقم – يضيف التقرير- يتناقض مع ماسبق وأن قدمته وزارة الداخلية التي أفادت عن تقليص المساحات المزروعة بحوالي 65 في المائة،

التقرير ذاته وقف على ضعف التنسيق الأمني بين المغرب وإسبانيا من أجل محاربة التهريب الدولي للمخدرات عبر شواطئ البلدين، مؤكدا أن أساليب التهريب باتت جد

متطورة وتعتمد على آخر التكنولوجيات، التي لا توجد في الغالب لدى الأمن المغربي.

الجدير بالذكر أن وزارة الداخلية سبق لها أن وضعت برنامجا تنمويا بغلاف مالي يتعدى 900 مليون درهم، والهدف انجاز مجموعة من المشاريع التنموية في حوالي 75 جماعة قروية تروم نحو إيجاد بدائل اقتصادية وفلاحية للقضاء على زراعة القنب الهندي.

بالفيديو .. حارس معمر القذافي الشخصي : الزعيم لا يصلي ولا يصوم و”شيطان” يهوي الفجور والزنا

بالفيديو .. حارس معمر القذافي الشخصي : الزعيم لا يصلي ولا يصوم و”شيطان” يهوي الفجور والزنا




انتشر على موقع اليوتيوب فيديو للحارس الشخصي للزعيم معمر القذافى العقيد عبدالسلام خلف الله النداب ليدلي بتصريحات هامة ويكشف بعض الاسرار الخاصه لملك ملوك إفريقيا كما كان يلقب نفسه فأكد العقيد أن معمر القذافى كان غارقا في الفجور والمجون ولا يصلي ولا يصوم .

وقال حارس معمر القذافى انه ينتمي لقبيلة القذاذفة وأضاف انه كان يظهر في الإعلام بغير وجهه الحقيقي فهو ” شيطان” لا يصلي ولا يصوم ويوزع المناصب كيفما يشاء ولا يتردد في التعدي على حرمات طالبي المناصب حتى يضعهم تحت رحمته .

وقال :” 90 % من الوزراء حصلوا على مناصبهم على حساب شرفهم وقلة منهم من تبوؤوها من باب الشرف فهو يوزع المناصب على حساب الشرف بالتعدي على الزوجة أو البنت أو على المستفيد نفسه والولاء عنده للذين ينفذون أوامره فقط ” .

وصرح أن معمر القذافى كان يقضي يومه بالكامل مع النساء واللهو والفجور ولا يعرف أي شئ عن كرة القدم ولا التنس ولا أي رياضة أخرى مفيدة كباقي الرؤساء ولا يصلي الا عندما يكون هناك وفد ويأتي موعد الصلاة فيتظاهر بأنه مصل .

وأكد الحارس أن معمر القذافى استغل حادثة منع إقامة المآذن فيها لينسيهم حادثه اتهام ابنه على الاعتداء على خادمة سويسرية حيث انه يستغل الدين لتحقيق أهدافه .

أما عن الحارسات النساء اللاتي كن حوله باستمرار قال :” القذافى كان يختارهم بعناية فقد كان محاط بمجموعة من العاهرات من مختلف الجنسيات وكان يستخدمهن في أكثر من عمل بخلاف العمليات العسكرية وكان يقدم لهن أمولا طائلة ” .

كما كان يأتي دائما بالمطربات من الشرق والغرب وكذلك الإعلاميات ورفض أن يفصح عن أسمائهن كي لا يفضحهن .

وعن زوجته صافية قال عبد السلام خلف إنها كانت اقرب إلى الجارية وعشيقته كانت الممرضة البلغارية فكان يقيم معها علاقة جنسية كاملة ولم تكن تفارقه مهما ذهب وان زوجته كانت تعلم كل ما يفعله لكنها لم يكن بمقدورها فعل أي شئ فهي ليست لها أي دخل بحياته الشخصية .

إنتداب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران


إنتداب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران
وزارة الدّفــــاع الــوطني

إنتداب تلامذة ضباط صف لجيش الطيران

شروط الإنتداب

تكوين الملف

أن يكون المترشح :

- تونسي الجنسية.

- أعزب.

العمـر : 18 إلى 23 سنة مع إعتبار الحد العمري الأقصى 24 سنة بالنسبة لمن أدّى أو بصدد أداء الخدمة الوطنية في تاريخ الإنتداب (30 سبتمبر 2011).

القامـة :

- 1.67 م على الأقل للفتيان.

- 1.60 م على الأقل للفتيات.



المستوى التعليمي :

- السنة الرابعة ثانوي منهاة (نظام جديد) أو محرزا على شهادة البكالوريا لسنة المناظرة.

المؤهلات :

- أن يكون صالحا للخدمة العسكرية.

- أن يكون متحصلا على معدل يساوي أو يفوق 10 من 20 في مادة التربية البدنية.

النجاح في الإختبارات التالية :

- فحص طبي.

- إختبار رياضي.( أي عدد دون 10 من 20 يعتبر مسقطا ).

- إختبار نفساني.

- إختبار كتابي.

ملاحظة :

- في صورة القبول يمضي المنتدب عقد تطوع في صفوف الجيش يغطي إضافة إلى مدّة التكوين،10 سنوات عملا فعليا.

1)- مطلب ترشح بإسم السيد وزير الدّفاع الوطني، يحتوي على هوية المترشح و عنوانه و رقم الهاتف.

2)- نسخة من شهادة البكالوريا للمحرزين عليها، أو من الشهادة المدرسية، أو شهادة حضور لمن له مستوى تعليمي السنة الرابعة ثانوي منهاة نظام جديد و بالنسبة للمتحصلين على شهائد من معاهد حرة يشترط أن تكون هذه المعاهد معترف بها من طرف وزارة التربية.

3)- نسخة من بطاقة الأعداد لمناظرة شهادة البكالوريا.

4)- نسختان من بطاقة التعريف الوطنية.

5)- مضمون ولادة أصلي لم يمض على صدوره ثلاثة أشهر.

6)- بطاقة عدد 3 أصلية لسنة 2011.

7)- نسخة من شهادة حسن السيرة لمن أدى واجب الخدمة الوطنية و شهادة حضور بالقطعة لمن هو بصدد أدائه.

8)- 04 صور شمسية.

9)- 02 ظرفان خالصا معلوم البريد يحملان عنوان إقامة المترشح و الترقيم البريدي.

هام : ـ ترسل المطالب إلى العنوان التالي : السيد آمر مدرسة الطيران, القاعدة الجوية بسيدي أحمد 7011– بنزرت.

ـ لا تؤخذ بعين الإعتبار الملفات الناقصة أو الموجهة إلى غير هذا العنوان أو الواردة قبل أو بعد الفترة الفاصلة بين 13 جوان و 13 جويلية 2011 (حسب تاريخ الطابع البريدي).

ـ عدم الإستدعاء لإجراء المناظرة يعتبر إجابة بالرفض.

ـ لا يقع إرجاع الملفات إلى أصحابها.


المصدر:http://www.defense.tn/ar/index.php?option=com_wrapper

مناظرات إنتداب خاصة بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة


مناظرات إنتداب خاصة بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة
علن وزارة التكوين المهني والتشغيل عن نشر مناظرات الانتداب الخاصة بمركز تونس الدولي لتكنولوجيا البيئة بداية من يوم 22 أوت 2011 وذلك على موقع المناظرات www.concours.gov.tn .
ويبلغ عدد الخطط المفتوحة 6 خطط في الإختصاصات التالية : مهندس أول ، متصرف ، تقني سامي وقد حدد تاريخ غلق الترشح بـ 19 سبتمبر 2011

المصدر:Ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi

دراستيْن بجامعة أمريكية: التدخين في الصباح يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان


دراستيْن بجامعة أمريكية: التدخين في الصباح يزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان

التدخين
الجريدة – قال باحثون أميركيون أن الأشخاص الذين يدخنون صباحا بعد الاستيقاظ أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، مقارنة بمن يدخن لاحقاً خلال اليوم.
وأفادت شبكة "سي إن إن" الأميركية أن دراستين أجرتهما جامعة بن ستايت للطب ونشرتا بمجلة مجتمع السرطان الأميركي وجدتا أن التدخين بعد الاستيقاظ صباحاً يجعل الأشخاص عرضة أكثر للإصابة بسرطان الرئتين والرأس والرقبة.
وأوضح الباحث المسؤول عن الدراستين أن معدلات النيكوتين وربما مواد سامة أخرى موجودة بالتبغ تكون مرتفعة أكثر لدى هؤلاء المدخنين الصباحيين، وقد يكونون أكثر إدماناً من المدخنين الآخرين.
وتبين أن الأشخاص الذين يدخنون أول سيجارة لهم خلال فترة 31 دقيقة إلى ستين دقيقة بعد الاستيقاظ صباحاً، هم أكثر عرضة بنسبة تتخطى 30% للإصابة بسرطان الرئة، وقد تزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.
أما بالنسبة لسرطان الرأس والرقبة فإن من يدخنون خلال الفترة بين 31 وستين دقيقة بعد الاستيقاظ، يكونون أكثر عرضة للإصابة به بنسبة تزيد على 40%، وتزيد النسبة إلى 80% لدى من يدخنون خلال النصف ساعة الأولى بعد الاستيقاظ.